عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رضا فرحات يتحدث لـ تحيا مصر بشأن دور المحليات في دعم المشروعات المتوسطة.. فيديو

رضا فرحات
رضا فرحات

قال رضا فرحات، استاذ العلوم السياسية، إن دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة مهم جدًا فيما يتعلق بالتحول للاقتصاد الأخضر، فالدولة المصرية أصبحت تدعم هذا الموضوع، لاسيما بعد استضافة قمة المناخ27، مشيرًا إلى أن التغيرات المناخية تفرض علينا مراعاة العوامل البيئية لاسيما فيما يتعلق بالتصنيع، فيجب علينا التحول للمشروعات الداعمة لهذا الأمر.

تحيا مصر

أهمية التحول للطاقة البديلة والمتجددة

وأشار فرحات في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن المباني الخاصة بالمصانع يجب أن تكون مباني خضراء، مؤكدًا أهمية التحول للطاقة البديلة والمتجددة مثل الطاقة الشمسية، وهذا يحتاج لتكاتف الجهود من كافة الهيئات كهيئة التنمية الصناعية المعنية بجزء الخاص بالأراضي وتراخيصها وكذلك الاتحاد والخبراء على مستوى الجمهورية.

دور المحليات في المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وأكد  أستاذ العلوم السياسية، دور المحليات في المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم التحول للاقتصاد الأخضر، مشيرًا إلى أنه تم تناول المشكلات الخاصة بالتمويل والتخصيص والاجراءات الخاصة بالتراخيص.

وتابع:"ولاية المحافظات على الأراضي الصناعية قلت بشكل كبير وتضاءلت، المواطن في القرى والمدن غالبًا ما يلجأ للمحافظ، لذلك يجب دعم دور المحليات، مشيرًا إلى أن المجمعات الصناعية سيتم انشاءها في القرة وفقًا للاقتصاد الأخضر وستشهد تسهيلات في التراخيص".

واستكمل:" الدولة تسعى لدعم المستثمر الصغير بشكل كبير، مؤكدًا أهمية التنمية، لاسيما التنمية المحلية بالقرى ومن ثم الأحياء والمدن، بحيث يكون التطوير من الأدنى للأعلى".

وكان قد قال اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، مسبقًا إن بدء الدعاية الانتخابية اليوم لمرشحي الانتخابات الرئاسية مرحلة جديدة وفارقة في تاريخ مصر السياسي من خلال الاستحقاق الدستوري لانتخابات الرئاسة 2024 واستكمالًا لما تخطو إليه الدولة بقوة نحو مسار التحول الديمقراطي والتعددية السياسية في ظل حرص الهيئة الوطنية للانتخابات علي أن تكون الانتخابات نزيهة وشفافة و الوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين لانتخابات الرئاسة، التي ستجرى تحت إشراف قضائى كامل.

حماية البلاد وأمنها القومي 

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر، إلي أن الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي غير نمطية في أهدافها وسبل عملها حيث تعتمد علي المشاركة الجماعية لكافة أطياف المجتمع، لافتًا إلى أن الحزب اختار المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى رئيسا البلاد فى الفترة من 2024 إلى 2030  لتجديد العهد في حماية البلاد وأمنها القومي خاصة في ظل ما يحاط بمصر من توترات بالمنطقة بالإضافة إلى أنه هو الأقدر على قيادة مصر والتغلب على كل التحديات التي تواجه الوطن واستكمال مسيرة التنمية والبناء التي تمت على أرض الواقع من مشروعات قومية وطرق وبنية تحتية خلال توليه الحكم في الفترات الرئاسية السابقة.

تابع موقع تحيا مصر علي