عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العاصفة تقترب.. أمطار رعدية ومنخفض جوي يضرب هذه المناطق خلال الساعات القادمة

حالة الطقس
حالة الطقس

يشهد حالة الطقس خلال الساعات القادمة حالة من التقلبات الجوية من عواصف ترابية ورملية، وموجة من الأمطار الرعدية على بعض المناطق.

تحيا مصر

منخفض جوي عميق

منخفض جوي عميق يؤثر علي البلاد خلال 48 ساعة القادمة.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه منخفض جوي متمركز علي شرق البحر المتوسط يؤثر علي شمال البلاد حيث يجعل الطقس متقلب وماطر ويميل الي البرودة نسبيًا؛ كما تنشط الرياح لتزيد من الاحساس ببرودة الطقس كما تثير الرمال علي مناطق متفرقة وتتكون السحب المنخفضة يصاحبها سقوط الامطار تكون متفاوتة الشدة تصل الي غزيرة علي شمال البلاد تقل حدتها كلما تقدمت للداخل .

يوم السبت : 
يسود طقس معتدل نهارا لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره كما من المتوقع أن تكون درجة الحرارة علي القاهرة 27 درجة، أما مع اقتراب المنخفض مساءا تبدأ السحب بالتشكل علي السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى يصاحبها سقوط الامطار؛ كما تنشط الرياح وترتفع الامواج

يوم الأحد:
حالة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية تشمل سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا من السواحل الشمالية حتي شمال الصعيد تقل حدتها في الداخل وانخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح وارتفاع كبير في الأمواج بقيم تتراوح من 3 الي 5 أمتار.

يرجي متابعة النشرات والتحديثات خلال الحالة الجوية الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

العاصفة تقترب خلال الساعات القادمة

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه من مساء غدا السبت قد يكون هناك موجة من العواصف، ومن الأحد ستتعرض البلاد لـ الأمطار، وتختفي العواصف الرملية والترابية.

وأشارت، أنه لا يوجد قلق بشأن مرضى الحساسية، ولكن نطالب المواطنين بمتابعة النشرات الجوية بشكل يومي، لمعرفة كل ما هو جديد بشأن الأحوال الجوية.

هيئة الأرصاد الجوية من طقس الأحد القادم 19 نوفمبر 2023، حيث ستكون هناك حالة من عدم الاستقرار وتقلبات حادة وسريعة وتتوافر فرص سقوط الأمطار على كافة الأنحاء وسط اضراب حركة الملاحة.

حالة الطقس فى مصر

كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة هناك نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية، أما بالنسبة لشمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

تكون الشبورة المائيةالكثيفة التى تصل إلى حد الضباب هى الظاهرة المؤثرة هناك

كما تشير صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من شمال البلاد

يصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحرى تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى ومدن القناه.

تابع موقع تحيا مصر علي