عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

12 سيدة يتهمون فتاة بالدقهلية بالاستيلاء على ٧٢٣ ألف جنية

تحيا مصر

اتهمت عدد من السيدات من محافظات مختلفة فتاة فى العقد الثانى من عمرها بقرية درين مركز نبروه بمحافظة الدقهلية بالاستيلاء منهم على مبالغ ماليه وصلت لـ 723 ألف جنيه عبر خدمة كاش وحساب بأحد البنوك خاص بوالد المتهمة بقصد شراء ملابس وإكسسوارات لشركة شحن شهيرة.

تحيا مصر

12 سيدة يتهمون فتاة بالدقهلية 

وكان اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارًا من اللواء محمد عبد الهادي مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ لقسم تكنولوجيا المعلومات بالمديرية من أحمد محمد إبراهيم سهيل 24 عامًا، محام حر، ومقيم بمحافظة الإسكندرية، وكيلًا عن 12 سيدة يتهم فيها فتاة تدعى منار.ع.ع 23 عامًا ومقيمة بقرية درين التابعة لمركز نبروه فى محافظة الدقهلية بالنصب عليه والاستيلاء  على 723 ألف جنيه من وكيلاته بتحويلهم لها الأموال عبر خدمة كاش وحساب بنكي خاص بوالدها ثمن ملابس وإكسسوارات تابعة لإحدى الشركات بالخارج إلا أنها لم ترسل البضاعة المطلوبة وماطلت في إعادة المبلغ أو البضاعة.

ضبط المتهمة بالاستيلاء على ٧٢٣ ألف جنية

وبتقنين الإجراءات تمكنت قوة من ضباط قسم تكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع ضباط وحدة مباحث مركز شرطة نبروه من ضبط المتهمة وبسؤالها قررت أنها حاصلة على ليسانس حقوق وتحمل كارنيه نقابة المحامين ولا تمارس المهنة وأنها لم تحصل على أى مبالغ ماليه منهم ولكنها مجرد وسيطة للشراء أونلاين من إحدى الشركات في دولة الصين وأنهم دفعو الأموال عن طريق كروت الائتمان خاصتهن للشركة مباشرة في الصين وأن الأموال التي تلقتها هي قيمة الشحن والبضائع تمت مصادرتها في الميناء بسبب مخالفات جمركية.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتى أمرت باخطار نقابة المحامين بالدقهلية.

 ضبط 8 أشخاص بالإسكندرية 

وعلى صعيد اخر.. تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط 8 أشخاص بالإسكندرية لقيامهم بإنتحال صفة رجال شرطة وإستيلائهم على مبلغ مالى من أحد الأشخاص.

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أول العامرية بمديرية أمن الإسكندرية من (أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الشرقية) أنه حال قيامه بإستبدال مبلغ مالى "بالجنيه المصرى" بعملة أجنبية من خلال أحد الوسطاء داخل شقة بدائرة القسم فوجئ بدلوف بعض الأشخاص للشقة مُنتحلين شخصية رجال الشرطة وإصطحبوه والمبلغ المالى وإستقلوا سيارة أجرة "ميكروباص" وإنزاله بأحد الطرق بدائرة القسم..ولاذوا بالهرب بالمبلغ المالى.

وبالفحص تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من تحديد مرتكبى الواقعة ( 8 أشخاص "من بينهم الوسيط" مقيمين بنطاق محافظة الإسكندرية لـ 6 منهم معلومات جنائية)، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم ، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وأرشدوا عن ("جزء من متحصلات الواقعة" - السيارتين المستخدمتين فـى الواقعة) وأضافوا بإنفاقهم باقى المبلغ المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي