عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التموين: سعر كيلو السكر على بطاقة التموين 12.5 جنيه وتكلفته أكثر من 17 جنيه

تحيا مصر

أكد الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن لدينا مخزون استراتيجي من السكر يكفي خمسة أشهر ونصف، مضيفا أن سعر كيلو السكر على بطاقة التموين 12 جنيها ونصف جنيه، مشيرًا إلى أن تكفله الكيلو الواحد تصل لأكثر من 17 جنيه.

تحيا مصر

سعر كيلو السكر على بطاقة التموين 12 جنيها

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي والمحامي الدولي خالد أبو بكر، مقدم برنامج كل يوم، المذاع عبر قناة on، مساء اليوم الجمعة، أن بدأنا مبادرة خفض الأسعار بناء على ثقة بالحس الوطني للتجار، متابعا أن الاتفاق الوطني مع التجار بمبادرة خفض الأسعار اهتز.

وأشار الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، الى أن نعمل وفق خطة قوية لحل الأزمة، موسم القصب سيبدأ في 15 يناير وسيلبي احتياجاتنا من السكر.

المخزون الاستراتيجي من السكر

وفى وقت سابق.. تلقى الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة ‏الداخلية ، تقريرًا من الهيئة العامة للسلع التموينية حول تعاقدات الهيئة ‏للسكر مؤخرًا ، وكشف التقرير الوارد إليه حول تعاقد الهيئة على ‏‏100 ألف طن سكر ابيض تصل النصف الثاني من الشهر الجاري.

وأكد وزير التموين، فى وقت سابق ‏أن التعاقدات الأخيرة للسكر تأتي طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح ‏السيسى، لتعزيز المخزون الاستراتيجي من السكر ولتلبية احتياجات ‏المواطنين من سلع هامة للمصريين ضمن مبادرة خفض الأسعار.

سكر مدعم وفقا للمبادرة رئاسة الوزراء 

وفى ذات السياق قال المتحدث الرسمي لوزارة التموين إلى أن مازال هناك دعما كبيرًا للسعر السكر داخل منافذ التموين والذي تمثل 12.60 قرش للكيلو علي بطاقة التموين، كما يوجد هناك سكر مدعم وفقا للمبادرة رئاسة الوزراء لتخفيض الأسعار والتي يصل سعر كيلو السكر إلى 27 جنيها في جميع منافذ الأماكن الاستهلاكية المشاركة في مبادرة رئاسة الوزراء بتخفيض الأسعار.

أسعار السكر اليوم

حيث سجل سعر كيلو السكر اليوم الجمعة فى الأسواق 40 جنية بينما بلغ سعر كيلو السكر فى المجمعات الاستهلاكية ومبادرة الحكومة لخفض الأسعار 27 جنية، بينما وصل سعره فى التموين إلى 12.60 جنية

تابع موقع تحيا مصر علي