عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التموين: لن يتم السماح ببيع أكثر من 3 كيلو سكر للمواطن في السلاسل التجارية

وزير التموين
وزير التموين

أكد الدكتور على المصيلحى ، وزير التموين، على أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة لمواجهة ظاهرة "التجميع" بالتنسيق مع السلاسل التجارية، مشددًا على أن "وزارة  التموين حاكم عسكري في حتتها وستتخذ عقوبات صارمة ضد المخالفين".

تحيا مصر 

وضع بعض القواعد في الشراء

وقال وزير التموين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، إنه يوجد ظاهرة التجميع ، لدى بعض المواطنين، وبالتالي سيتم وضع بعض القواعد في الشراء، مضيفًا:"مش ممكن كل واحد يمليء عربيته سكر، وسيتم الاتفاق مع السلاسل على بعض القواعد خلال عمليات البيع لبعض المواطنين، بحيث لا يتم السماح ببيع أكثر من 3 كيلو سكر للشخص الواحد".

كميات السكر الموجودة تكفي حتى 2024

وواصل قائلًا :"هنعمل كنترول، واناشد المواطنين ، والكميات الموجودة تكفي أكثر من الاستهلاك العادي، ولو حدث شحن غير طبيعي يبقى بنضر نفسنا".

وشدد وزير التموين، على أن كميات السكر الموجودة تكفي حتى 2024، وان تكلفة الإنتاجىة العالمية تزيد عن 800 دولار للطن، معقبًا:"إن شاء الله هناخد وقتنا وهنحط النقاط على الحروف وخلال أسبوع، مع تعاون الجميع هنلاقي الدنيا مستقرة".

كما أكد الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن لدينا مخزون استراتيجي من السكر يكفي خمسة أشهر ونصف، مضيفا أن سعر كيلو السكر على بطاقة التموين 12 جنيها ونصف جنيه، مشيرًا إلى أن تكفله الكيلو الواحد تصل لأكثر من 17 جنيه.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، أن بدأنا مبادرة خفض الأسعار بناء على ثقة بالحس الوطني للتجار، متابعا أن الاتفاق الوطني مع التجار بمبادرة خفض الأسعار اهتز.

وأشار الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، الى أن نعمل وفق خطة قوية لحل الأزمة، موسم القصب سيبدأ في 15 يناير وسيلبي احتياجاتنا من السكر.

وأشار وزير التموين، فى وقت سابق ‏أن التعاقدات الأخيرة للسكر تأتي طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح ‏السيسى، لتعزيز المخزون الاستراتيجي من السكر ولتلبية احتياجات ‏المواطنين من سلع هامة للمصريين ضمن مبادرة خفض الأسعار للسلع الغذائية.

تابع موقع تحيا مصر علي