عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصفيات كأس العالم| بوركينا فاسو تتعادل أمام غينيا بيساو وتونس تفوز على ساوتومي برباعية وساحل العاج تقسو على السيشيل (9/0)

كأس العالم
كأس العالم

تصفيات كأس العالم.. انتهت مباريات تصفيات كأس العالم لقارة أفريقيا اليوم الجمعة في ثالث أيام مباريات الجولة الأولى لتصفيات كأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك وحقق منتخب تونس فوز على ساوتومي وتعادل بوركينا فاسو أمام غينيا بيساو.

تحيا مصر

تصفيات كأس العالم

وشهدت مباراة بوركينا فاسو وغينيا بيساو ضمن مباريات المجموعة الأولى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وجاء هذا التعادل بفائدة كبيرة لمنتخب مصر، ويتصدر الفراعنة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط.

وبعد تعادل بوركينا فاسو أمام غينيا بيساو أصبح منتخب مصر في الصدارة وحيد وهو المنتخب الوحيد الذي حقق الفوز في المجموعة الأولى، ويلعب منتخب مصر أمام سيراليون يوم الأحد المقبل بحثا عن الفوز وتأكيد الصدارة.

مباريات تصفيات كأس العالم

وفي مباراة آخرى فاز منتخب تونس على ساوتومي برباعية نظيفة وتصدر المجموعة الثامنة، وسجل ياسين مرياح هدف نسور قرطاج الأول ثم ضاعف يوسف المساكني النتيجة مع بداية الشوط الثاني وسجل حمزة رفيعة الهدف الثالث واختتم فراس بالعربي الرباعية.

وحقق منتخب ساحل العاج الفوز على السيشيل بتسعة أهداف نظيفة ضمن مواجهات المجموعة السادسة وسجل سباستيان هيلير الهدف الأول من ركلة جزاء واستمرت حفلة الأهداف حتى الهدف التاسع في الدقيقة 90 عن طريق كريم كوناتي.

كأس العالم 2026

وفاز منتخب الكاميرون على الموريشيس بثلاثية نظيفة في المجموعة الرابعة بجانب فوز غانا على مدغشقر بهدف نظيف وفوز مالاوي على ليبيريا بهدف نظيف أيضا.

محمد صلاح.. هاتريك بعد غياب وسوبر أول وصدارة الهدافين التاريخيين للفراعنة في تصفيات كأس العالم

محمد صلاح.. انتهت مباراة مصر وجيبوتي في أولى مواجهات الفراعنة بتصفيات كأس العالم 2026 بالفوز على جيبوتي بسداسية نظيفة، وكانت ليلة خاصة لقائد المنتخب محمد صلاح والذي تمكن من تسجيل سوبر هاتريك.

مباراة مصر وجيبوتي

وشارك محمد صلاح في فوز منتخب مصر على جيبوتي بسداسية نظيفة وسجل أول سوبر هاتريك له مع الفراعنة والهاتريك الثاني له بعد غياب 10 سنوات كاملة، في المباراة رقم 21 وهو يحمل شارة قيادة منتخب مصر.

ويرصد "تحيا مصر" أرقام قياسية حققها محمد صلاح بعد فوز منتخب مصر على جيبوتي

محمد صلاح منتخب مصر

وشارك محمد صلاح اليوم مع منتخب مصر في المباراة الدولية رقم 93 وكانت أول مباراة له في  3 سبتمبر 2011 مع المدرب الوطني هاني رمزي.

سجل محمد صلاح 53 هدف دولي مع الفراعنة كان آخرها السوبر هاتريك في مرمى جيبوتي وسجل السوبر هاتريك الأول له مع منتخب مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي