عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلو بالكم بلاش خروج.. تقلبات جوية وامطار رعدية مع عواصف خلال الـ 48 ساعة القادمة

حالة الطقس خلال الساعات
حالة الطقس خلال الساعات القادمة

تشهد حالة الطقس خلال الساعات القادمة تقلبات جوية شديدة نتيجة تعرض البلاد لمنخفض جوى عميق والذى يؤثر على البلاد والعديد من المحافظات خلال الـ 48 ساعة القادمة.

تحيا مصر 

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من منخفض جوي عميق، يؤثر علي البلاد خلال 48 ساعة القادمة، منخفض جوي متمركز علي شرق البحر المتوسط يؤثر علي شمال البلاد حيث يجعل الطقس متقلب وماطر ويميل الي البرودة نسبيًا؛ كما تنشط الرياح لتزيد من الاحساس ببرودة الطقس كما تثير الرمال علي مناطق متفرقة وتتكون السحب المنخفضة يصاحبها سقوط الامطار تكون متفاوتة الشدة تصل الي غزيرة علي شمال البلاد تقل حدتها كلما تقدمت للداخل.

حالة الطقس اليوم 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه يسود يوم السبت طقس معتدل نهارا لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره كما من المتوقع أن تكون درجة الحرارة علي القاهرة 27 درجة، أما مع اقتراب المنخفض مساءا تبدأ السحب بالتشكل علي السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى يصاحبها سقوط الامطار؛ كما تنشط الرياح وترتفع الامواج .

حالة الطقس غدا الأحد

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية أنه سيشهد غدا الأحد حالة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية تشمل سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا من السواحل الشمالية حتي شمال الصعيد تقل حدتها في الداخل وانخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح وارتفاع كبير في الأمواج بقيم تتراوح من 3 الي 5 أمتار.

سقوط أمطار غزيرة 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تكون هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة بنسبة حدوث 70% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء، رعدية أحيانا على فترات متقطعة، كما أنه من المتوقع أن تكون هناك فرصة لسقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث تتراوح بين 40 و 50% على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وتكون رعدية أحيانا، وتمتد خفيفة إلى مناطق من شمال الصعيد بنسبة حدوث 30% تقريبا على فترات متقطعة.

أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مع اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط بسرعة رياح تتراوح بين 60 و 70 كم/س، وارتفاع أمواج البحر ما بين 3 و 5 أمتار.

تابع موقع تحيا مصر علي