عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في مجال القانون الدولي.. الداخلية تنظم دورة تدريبية بالتنسيق مع الصليب الأحمر

دورة أكاديمية الشرطة
دورة أكاديمية الشرطة بالتنسيق مع الصليب الأحمر

نظمت أجهزة وزارة الداخلية بأكاديمية الشرطة دورة تدريبية فى مجال القانون الدولى الإنسانى بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية التى ترتكز أحد محاورها على الإرتقاء بقدرات العنصر البشرى فى منظومة العمل الأمنى من خلال تنفيذ البرامج التدريبية المتطورة بالتنسيق مع المنظمات الدولية ذات الإهتمام المشترك.

تحيا مصر

دورة تدريبية بالتنسيق مع الصليب الأحمر

حيث إستضافت أجهزة وزارة الداخلية بأكاديمية الشرطة بمقر مركز بحوث الشرطة الدورة التدريبية التى نظمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى مجال القانون الدولى الإنسانى وآليات تطبيقه على الصعيدين الوطنى والدولى لعدد من ضباط وزارة الداخلية.

وتضمن البرنامج التدريبى (التعريف باللجنة الدولية للصليب الأحمر وأنشطتها على المستويين المحلى والدولى – تصنيف النزاعات المسلحة – مبادىء إستخدام القوة فى النزاعات المسلحة – الفئات المشمولة بالحماية – آليات إحترام القانون الدولى الإنسانى)، كما تضمن البرنامج التدريب على مبادىء إستخدام القوة فى النزاعات المسلحة، يأتى ذلك فى ضوء سعى وزارة الداخلية إلى التعاون مع كافة المنظمات الدولية دعماً وتعزيزاً لمسارات التعاون فى نشر ثقافة حقوق الإنسان بين أوساط العاملين بها.

الداخلية تضبط 67 ألف مخالفة مرورية

وفي سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة للمرور حملاتها المرورية بكافة الطرق والمحـاور بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة، ونجحت خلال 24 ساعة من ضبط ‏67609 مخالفة مرورية متنوعة، تنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

حيث وجهت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة للمرور الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم، وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (67609) مخالفة مرورية متنوعة.

الداخلية تضبط 14 ألف مخالفة تجاوز سرعة

وتضمنت المخالفات المرورية التي تم ضبطها (14270) مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و(361) مخالفة السير بدون تراخيص، و(135) مخالفة دراجة نارية، و(2357) مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة، و(22) مخالفة موقف عشوائى، و(9) مخالفات شروط التراخيص، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية. 

تابع موقع تحيا مصر علي