عاجل
السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

احذروا.. الأرصاد الجوية تعلن أماكن سقوط الأمطار الرعدية التى تضرب البلاد بعد قليل

اماكن سقوط الأمطار
اماكن سقوط الأمطار الرعدية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن خريطة سقوط الأمطار الرعدية بعد ساعات قليلة من الآن، مشيرة إلى أن الطقس سيشهد حالة من عدم الاستقرار الجوي والتي يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية أحيانا.

تحيا مصر

حالة الطقس فى مصر

واوضحت هيئة الأرصاد الجوية انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من ٢-٣ درجات على اغلب الأنحاء، نشاط رياح على اغلب الأنحاء.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية أنه سيكون هناك اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الموج ليصل إلى (٣_٥)متر .

وذكرت وصف تفصيلي لأماكن سقوط الأمطار وشدتها .

منخفض جوي عميق يؤثر علي البلاد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه منخفض جوي متمركز علي شرق البحر المتوسط يؤثر علي شمال البلاد حيث يجعل الطقس متقلب وماطر ويميل الي البرودة نسبيًا؛ كما تنشط الرياح لتزيد من الاحساس ببرودة الطقس كما تثير الرمال علي مناطق متفرقة وتتكون السحب المنخفضة يصاحبها سقوط الامطار تكون متفاوتة الشدة تصل الي غزيرة علي شمال البلاد تقل حدتها كلما تقدمت للداخل .

حالة الطقس يوم الأحد

حالة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية تشمل سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا من السواحل الشمالية حتي شمال الصعيد تقل حدتها في الداخل وانخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح وارتفاع كبير في الأمواج بقيم تتراوح من 3 الي 5 أمتار.

يرجي متابعة النشرات والتحديثات خلال الحالة الجوية الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

العاصفة تقترب خلال الساعات القادمة

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه من مساء غدا السبت قد يكون هناك موجة من العواصف، ومن الأحد ستتعرض البلاد لـ الأمطار، وتختفي العواصف الرملية والترابية.

وأشارت، أنه لا يوجد قلق بشأن مرضى الحساسية، ولكن نطالب المواطنين بمتابعة النشرات الجوية بشكل يومي، لمعرفة كل ما هو جديد بشأن الأحوال الجوية.

هيئة الأرصاد الجوية من طقس الأحد القادم 19 نوفمبر 2023، حيث ستكون هناك حالة من عدم الاستقرار وتقلبات حادة وسريعة وتتوافر فرص سقوط الأمطار على كافة الأنحاء وسط اضراب حركة الملاحة.

حالة الطقس فى مصر

ويذكر أنه شهد طقس اليوم اعتدال نهارا لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره كما من المتوقع أن تكون درجة الحرارة علي القاهرة 27 درجة، أما مع اقتراب المنخفض مساءا تبدأ السحب بالتشكل علي السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى يصاحبها سقوط الامطار؛ كما تنشط الرياح وترتفع الامواج

تابع موقع تحيا مصر علي