عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو محمود ياسين: 55 مشكلة حب ليس مقتبس من كتاب مصطفى محمود.. وبشفق على الممثليين وكنت أشعر بالخوف من دخول ابني المجال |حوار

عمرو محمود ياسين
عمرو محمود ياسين _ أرشيفية

استطاع السيناريست عمرو محمود ياسين أن يُثبت ذاته بجدارة في مجال التأليف، فهو أحد أهم مؤلفي الأعمال الدرامية في الوسط الفني ولكل مسلسل يعمل به نكهته الخاصة الذي تميزه عن غيره وتجعله يحصد العديد من الإشادات من قبل النقاد والجمهور مثل آخر أعماله التي تحمل اسم 55 مشكلة حب.

وفي هذا الصدد، حرص تحيا مصر على التواصل مع عمرو محمود ياسين وإجراء حوار خاص معه.. وإليكم نص الحوار:

وُجهت انتقادات لك بأن 55 مشكلة حب ليس له علاقة بكتاب دكتور مصطفى محمود.. فكيف ترد على ذلك؟

نعم، حكايات مسلسل 55 مشكلة حب ليست مقتبسة من كتاب دكتور مصطفى محمود، فقط أخذت مجرد معاني من الكتاب وخلقت لها قصص.. فهو استلهام ليس أكثر.

وماذا عن ردود الفعل على مسلسل 55 مشكلة حب؟

كانت إيجابية وهو ما جعلني سعيد جدًا بردود الأفعال على مسلسل 55 مشكلة حب، مشيرًا إلى أن الجمهور تفاعل بشكل واسع مع الثلاث حكايات وهم الفريدو، ما تيجي نشوف وعيشها بفرحة.


ما هي حقيقة اقتباس قصة عيشها بفرحة من حياة مخرجة معروفة؟

هذا كان مجرد تشابه في الظروف لكن أنا لست على معرفة بها أو بقصتها حيث أنه أثناء العمل على المسلسل في البروفه، أخبرني أحدهم بأن هناك بنت يعرفها بذات الظروف.

كيف تنظر للفن وما ردك على أنه للتسلية؟

الفن ليس للتسلية وإذا كان للتسلية فقط فأنا لم أكن أرغب في العمل به حيث أحب أن أقدم رسالة ورسالة هادفة وذات قيمة معينة في أعمالي، مثلما ناقشت صلة الرحم والاختلاط فهذه قضايا مهمة للمجتمع.

وما هو موقفك عندما قرر نجلك محمود ياسين جونيور دخول مجال التمثيل؟

كان لدي تخوف من دخول ابني مجال الفن لأن مهنة التمثيل صعب ليس كما يتصور الجمهور، ومهما تحدثنا عنها لن نستطيع  توصيل أوجه صعوبتها فيجب عليك أن تمارسها لكي تدرك صعوبتها.

ما رأيك في مهنة التمثيل مقابل التأليف؟

أشفق على الممثليين لأنهم لا يملكوا زمام أمورهم إلا إذا وصلوا لدرجة من النجاح الاستثنائي فيصبح أجرك عالي، وهم 5 أو 6 ممثلين فقط الذين وصلوا إلى هذه الدرجة  لأن أغلب الممثليين أجورهم ليست ضخمة فهناك أوقات يضطروا للبحث عن مهنة أخرى بسبب مكوثهم فترة دون المشاركة في عمل.. فمهنة لا تملك من أمرك فيها الكثير، فأنت تحت رحمة الصناع والجمهور حيث أنها مرهقة نفسيًا جدًا وأغلب الممثليين يصبحون تحت ضغط.


شارك نجلك محمود ياسين جونيور فإحدى حكايات 55 مشكلة حب.. فكيف وجدت أدائه؟

محمود ياسين جونيور لازال في بداياته، ولكن مع كل عمل جديد يصبح أفضل لأنه يزداد نضج ووعي وثقافة و خبرات حياتية إلى جانب الممارسة نفسها.

إذا كان العمل الدرامي فاقد لعنصر التسلية.. فهل يستطيع النجاح؟

لابد من وجود جانب التسلية في أي عمل فني حتى يستطيع به جذب انتباه الجمهور وجعله يحرص على متابعة الأحداث.

من وجهة نظرك.. ما هو سر نجاح العمل الفني؟

السيناريو هو مفتاح الأداء الجيد للمثل والسيناريو هو السبب لنجاح أي عمل في الدنيا مهما كان هوية الممثلين المخرج فإذا لم يكن هناك نص مكتوب بشكل جيد فأعظم مخرج لن يستطيع عمل شئ، فالأمر أشبه بالمعلب فإذا توافر أفضل اعيبة وأفضل مدرب وحكم لكن لم يكن هناك كورة فلن يقام الماتش.

هل ستشارك في السباق الرمضاني المقبل 2024؟

حتى الآن لم يتضح الأمر إذا كنت سأشارك في السباق الرمضاني القادم أم لا

اقرأ أيضًا.. 

بالأرقام.. ثروة نجوم مسلسل Friends .. جينفر أنيستون الأغني 

وفاة الفنان محمد بطاوي نجم مسرح مصر إثر أزمة قلبية مفاجئة

تابع موقع تحيا مصر علي