عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد نشأت منصور يحذر من تكرار أزمة اللائحة التنفيذية فى قانون التصالح بمخالفات البناء الجديد..فيديو

النائب أحمد نشأت
النائب أحمد نشأت منصور

حذر النائب أحمد نشأت منصور وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، من تكرار أزمة اللائحة التنفيذية في قانون التصالح بمخالفات البناء الجديد، قائلا:"مش عايزين غموض في اللائحة التنفيذية، ولابد أن تكون واضحة وصريحة".

البرلمان يناقش مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والتي تشهد مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير ومكاتب لجان الخطة والموازنة، والشئئون الدستورية والتشريعية، والإدارة المحلية بشأن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

النائب أحمد نشأت منصور: القانون يقدم تسهيلات للمواطنين في الإجراءات 

وأعلن النائب أحمد نشأت منصور، موافقته من حيث المبدأ على مشروع القانون، مؤكدا أن القانون يقدم تسهيلات للمواطنين في الإجراءات ويحفزهم على التقدم بطلبات لتقنين الأوضاع المخالفة.

وقدم وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب، الشكر للجنة المشتركة من لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير ومكاتب لجان الخطة والموازنة، والشئئون الدستورية والتشريعية، والإدارة المحلية بشأن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

أهداف مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء

تتبلور الفلسفة الرئيسية لمشروع القانون في تلافي الإشكاليات التي كشف عنها التطبيق العملي للقانون رقم (17) لسنة 2019، والمعدل بالقانون رقم (1) لسنة 2020 بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، هذا بالإضافة إلى التيسير على المواطنين في الإجراءات، والذي من شأنه التحفيز نحو التقدم بطلبات لتقنين الأوضاع المخالفة، مع التمسك بالتحقق من توافر السلامة الإنشائية.

تابع موقع تحيا مصر علي