عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان العربى: استهداف المدنيين النازحين في مدارس الإيواء بهدف التهجير القسري جرائم حرب

رئيس البرلمان العربي
رئيس البرلمان العربي عادل عبد الرحمن العسومي

 أدان البرلمان العربى، بأشد العبارات، قصف القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل)، المروع لمدرستى الفاخورة وتل الزعتر التابعتين لوكالة الأونروا، والذي أدى لسقوط المئات من الشهداء والجرحى، من الأطفال والنساء والشيوخ، في انتهاك صارخ جديد يضاف إلى سلسلة الانتهاكات الإسرائيلية ضد المدنيين في قطاع غزة.
تحيا مصر

البرلمان العربى: استهداف المدنيين النازحين في مدارس الإيواء بهدف التهجير القسري جرائم حرب

وأضاف البرلمان العربي فى بيان:" قصف المدارس والمستشفيات التي تأوي المئات من النازحين، جريمة حرب أخرى كاملة الأركان، تقتضي التحقيق الدولي ومحاسبة مرتكبيها، فضلاً عن كونها تمثل إهانة متعمدة للأمم المتحدة ومنظماتها الإغاثية وأهدافها الإنسانية السامية، وخرقا فاضحا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، في ظل غياب موقف دولي يوقف الحرب المستعرة في قطاع غزة". 

ودعا البرلمان العربى، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية ومجلس الأمن والأمم المتحدة، بممارسة ضغط حقيقي على القوة القائمة بالاحتلال من أجل وقف المجازر وآلة الحرب ونزيف الدم المستمر والمتصاعد.

إصابة ومقتل 200 شخص فى مذبحة الفاخورة

وأمس، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية إن القوات الإسرائيلية ارتكبت مجزرة في مدرسة الفاخورة الواقعة في شمال غزة، مضيفة أن الجيش الإسرائيلي استهدف النازحين في مدرسة الفاخورة.وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن هناك نحو 200 قتيل وجريح إثر القصف.

مصر تدين القصف الإسرائيلي المروع لمدرسة الفاخورة

وأدانت مصر بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية ، قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية المروع لمدرسة الفاخورة التابعة لوكالة الأونروا، الأمر الذي أدى لسقوط العديد من الضحايا والمصابين من أبناء الشعب الفلسطيني في انتهاك صارخ جديد يضاف إلى سلسلة الانتهاكات الإسرائيلية ضد المدنيين في قطاع غزة.

واعتبرت مصر قصف مدرسة الفاخورة التي كانت بمثابة ملاذ آمن للمئات من النازحين الفلسطينيين، جريمة حرب أخرى، تقتضي التحقيق ومحاسبة مرتكبيها، فضلاً عن كونها تمثل إهانة متعمدة للأمم المتحدة ومنظماتها الإغاثية وأهدافها الإنسانية السامية.

وجددت مصر دعوتها للأطراف الدولية المؤثرة، ومجلس الأمن، بضرورة التدخل الفوري لوضع حد للمعاناة الإنسانية في قطاع غزة، وإنفاذ وقف فورى وغير مشروط لإطلاق النار، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين.

تابع موقع تحيا مصر علي