عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التخطيط تعلن عن نشر ماكينات الصراف الآلي «ATM» في جميع قرى حياة كريمة

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

تلقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، تقريراً بشأن الموقف التنفيذي لتطبيق استراتيجية الشمول المالي في المشروع القومي لتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، وذلك على مستوى الـ 20 محافظة التي تغطيها المبادرة، والتي تتم على مدار عامين كاملين، حيث تغطى الآن كل الوحدات المحلية بماكينات الصراف الآلي «ATM» بنسبة 100%.

حياة كريمة

وتضمن التقرير الذي تلقته وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنشاء وتطوير 127 فرع بنكي، شملت محافظة أسيوط بنحو 36 فرع، وأيضا تم تتطوير 14 فرعا بمحافظة قنا، وكذلك 14 فرعا في كل من المنيا وسوهاج، وفي البحيرة تم تطوير 9 فروع، والمنوفية تم تطوير 8 فروع.

وخلال فترة الشمول المالي، تم فتح أكثر من 265 ألف حساب بنكي، وأيضا تم إصدار أكثر من 5 آلاف بطاقة ائتمانية، الأمر الذي يوفر الجهد والوقت على المواطنين وذلك من خلال التعامل مع الخدمات المصرفية الإلكترونية التي تتيحها البنوك من خلال قنواتها الرقمية. 

وزيرة التخطيط

قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة

 كما تتضمن التقرير حجم القروض التي تم توفيرها للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والتي وصلت إلى 163 ألف قرض، بالإضافة إلى أنه تم تنظيم حوالي 1450 قافل وندوة توعوية، بهدف نشر الوعي بأهمية الجوانب التطبيقية للشمول المالي استفاد منها 105 ألف مواطن. 

 وقال التقرير الصادر اليوم، أنه تم فتح 39 ألف إنترنت بنكي، وذلك من أجل تسهيل استخدام تطبيقات الهاتف المحمول في إجراء التعاملات البنكية المختلفة، ففي محافظة سوهاج تم فتح 12 ألف حساب بنكي إلكتروني، أما في أسيوط تم فتح 8 آلاف حساب، بينما في قنا وصل إلى 6 آلاف حساب، كما تم توفير 1200 نقطة بيع، وإصدار  341 ألف بطاقة مدفوعة مقدماً  لتيسير عملية شراء السلع والخدمات من خلال نقاط البيع الإلكترونية ومواقع التجارة الإلكترونية واستقبال التحويلات المالية.

وفي قرى حياة كريمة، تم ربط 20 ألف محفظة إلكترونية بالحسابات البنكية أو البطاقات بالهاتف المحمول، الأمر الذي يسهل إجراء عمليات الدفع والشراء وخفض تكلفة تقديم الخدمات الماليّة، وليس ذلك فقط تم توفير أكثر من 5 آلاف رمز استجابة سريع ( QR Code)، للوصول الفوري لأي محتوى أو معلومات تم تضمينها في رمز الوصول السريع دون الحاجة إلى إدخال أي معلومات يدوياً مما يُسهل عمليات البيع والشراء و تداول معلومات المنتجات والخدمات.

تابع موقع تحيا مصر علي