عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«صاحب الإنجازات وقائد الجمهورية الجديدة».. المصريون يحتفلون بذكرى ميلاد الرئيس السيسي

تحيا مصر

15 ألف مشروع في كافة المجالات خلال السنوات التسع الماضية

مسيرة حافلة مشرفة من العمل الوطني الدؤوب والإنجازات الضخمة

كافة شرائح المجتمع المصري تهنئ الرئيس وتتمنى له العمر المديد

 

تحتفل الدولة المصرية والامة العربية بمناسبة عيد ميلاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يتزامن مع اليوم 19 نوفمبر، لقائد نهضة الجمهورية الجديدة، وصاحب الإنجازات التاريخية غير المسبوقة، حيث يحتفي ملايين المصريين بميلاد منقذ بلادهم مع امنيات صادقة بطول العمر ومواصلة مسيرة الإنجازات.

يرصد موقع تحيا مصر في تقريره التالي، احتفال الدولة المصرية بمختلف مكوناتها بعيد ميلاد الرئيس السيسي، حيث سلطت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، الضوء على ذكرى ميلاده، مؤكدً أن مصر حققت تحت قيادته إنجازات عديدةٍ في جميع القطاعات سواء داخلياً أو خارجياً والمضي قدماً في طريقنا نحو الجمهورية الجديدة.

احتفالات صادقة تعم الدولة المصرية بكل مكوناتها

"الأحزاب والنواب والتيارات السياسية والفئات الشعبية" مكونات أصيلة داخل المجتمع المصري، تواصلت احتفالاتها منذ الصباح، في هيئة برقيات للتهنئة وأحاديث جانبية بين المواطنين في الشوارع، وبيانات رسمية للحملة الرئاسية، وسط اتفاق تام على أن الرئيس السيسي صاحب الفضل الأكبر في بقاء النسيج الوطني للدولة المصرية في حالة التحام والتئام.

اتفق المصريون على أن الرئيس السيسي استطاع في توقيتات قياسية أن يضع بصمته على الإنجازات الكبرى في جميع المجالات، حيث وصلنا إلى قرابة 15 ألف مشروع خلال السنوات التسع الماضية، تلك المشروعات القومية التي أصبحت صروح المجد لشعبنا الأبي.

يهنئ الشعب المصري الرئيس السيسي وأسرته بعيد ميلاده، حيث ركزوا في حديثهم الاحتفالي على أن الأشقاء والأصدقاء ينظرون لإنجازات التنمية المصرية في هذا الوقت القياسي باعتبارها النموذج المثالي الذي يجب أن يقتدي به كل شعب وكل دولة في كل مكان، الأمر الذي لايمكن إنكاره بأي حال من الأحوال.

سنوات من العمل الوطني الرائد والجاد لصالح الدولة المصرية

قضى الرئيس عبدالفتاح السيسي سنوات من العمل الوطني المخلص في كافة المواقع التي تولى المسؤولية التاريخية بها، ووسط دعوات وأمنيات المصريين بأن يدوم على الرئيس السيسي الصحة والعافية والسداد الدائم والمعتاد في اتخاذ القرارات المصيرية لصالح الدولة المصرية.

لاينسى المصريون حجم المشروعات الكبرى الهائلة التي خصصها الرئيس السيسي في السنوات الماضية، وياتي أهمية هذه المشروعات التي تحققت في مصر كانت نتيجة رؤية وأهداف وتخطيط دقيق لقيادة وطنية تعرف احتياجات مصر والمصريين في هذا العصر.

سيرة ذاتية مشرفة للرئيس عبدالفتاح السيسي

بمناسبة ميلاد الرئيس السيسي، نشر الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية سيرة ذاتية مشرفة، تظهر مقدار التفاني الذي بذله الرئيس السيسي لخدمة العمل الوطني، فاسمه الكامل هو عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي ولد بتاريخ 18/11/1954 في منطقة الجمالية بمحافظة القاهرة، ولديه 3 أبناء وبنت.

تخرَّج من الكلية الحربية عام 1977، وحصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان عام 1987، وماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان البريطانية عام 1992، كما حصل على زمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا عام 2003، وزمالة كلية الحرب العليا الأمريكية عام 2006.

وتولى المناصب التالية في حياته المهنية: قائد كتيبة مشاة ميكانيكي.. ملحق دفاع بالمملكة العربية السعودية.. رئيس فرع المعلومات والأمن بالأمانة العامة لوزارة الدفاع.. رئيس أركان لواء مشاة ميكانيكي.. قائد لواء مشاة ميكانيكي.. رئيس أركان الفرقة الثانية مشاة ميكانيكي.. قائد فرقة مشاة ميكانيكي.. رئيس أركان المنطقة الشمالية العسكرية.. قائد المنطقة الشمالية العسكرية.. نائب مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع.. مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع.. القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.. رئيس جمهورية مصر، ورئيس الاتحاد الأفريقي من سنة 2019 إلى سنة 2020.

تابع موقع تحيا مصر علي