عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وصلت القاهرة.. الأمطار الرعدية تضرب المحافظات الآن وعلى موعد مع بلاد الشام

تحيا مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن القاهرة الكبرى وشرق البلاد تحت تأثير السحب الممطرة ؛ كما تشير صورة الأقمار الصناعية أيضا  إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

تحيا مصر

حيث تظهر الأترب باللون الوردى على مناطق من شمال الصعيد والصحراء الغربية ومن المتوقع أن تؤثر على مدن القناه مع تقدم الوقت.

أما فلسطين وبلاد الشام على موعد مع الأمطار الغزيرة والرعدية .

حالة الطقس فى مصر

وأوضحت الأرصاد الجوية أن هناك نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والصحراء الغربية ومناطق من شمال الصعيد يعمل على تقليل مستوى الرؤية الأفقية .

ومن المتوقع أن يعقبه تدفق للسحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة.

كما تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرةعلى مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى والدلتا .

منخفض جوي عميق يؤثر علي البلاد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه منخفض جوي متمركز علي شرق البحر المتوسط يؤثر علي شمال البلاد حيث يجعل الطقس متقلب وماطر ويميل الي البرودة نسبيًا؛ كما تنشط الرياح لتزيد من الاحساس ببرودة الطقس كما تثير الرمال علي مناطق متفرقة وتتكون السحب المنخفضة يصاحبها سقوط الامطار تكون متفاوتة الشدة تصل الي غزيرة علي شمال البلاد تقل حدتها كلما تقدمت للداخل .

مع حالة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية تشمل سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا من السواحل الشمالية حتي شمال الصعيد تقل حدتها في الداخل وانخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح وارتفاع كبير في الأمواج بقيم تتراوح من 3 الي 5 أمتار.

تتأثر الدول المطلة على شرق البحر المتوسط( فلسطين-الأردن-سوريا-لبنان -شمال جمهورية مصر العربية) بمنخفض جوى متعمق متمركز على البحر المتوسط
يصاحبه حوض علوى بارد فى طبقات الجو العليا  .

يعمل على انخفاض فى درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق.

كما تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى الى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية.

 يبدأ تأثيره الليلة على سواحلنا الشمالية الغربية واعتبارا من غدا الأحد يتقدم ليشمل كافة السواحل الشمالية والدلتا والوجه البحرى حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

تابع موقع تحيا مصر علي