عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حماة الوطن يتبرع بـ10 ملايين جنيه لدعم فلسطين

تحيا مصر

أعلن حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، التبرع بـ10 ملايين جنيه لصالح فلسطين، من خلال الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي.

تحيا مصر

تقليص نفقات الدعاية الانتخابية

ويأتي ذلك استجابة لما أعلنته الحملة في وقت سابق، بتوجيه الداعمين للمرشح الرئاسي، بتقليص نفقات الدعاية الانتخابية وتوجيهها لصالح الأشقاء في فلسطين.

مساندة القضية الفلسطينية

ويؤكد الحزب، أن قراره يأتي في إطار الاهتمام بدعم ومساندة القضية الفلسطينية، ضمن الجهود التي تقوم الدولة المصرية، عن طريق التحالف الوطني للعمل الأهلي، من خلال توصيل المساعدات المختلفة، وكذلك استقبال المصابين لتلقي العلاج في مستشفيات مصر.

ضمان وصول المساعدات لأهالي قطاع غزة

ويشيد حماة الوطن، بجهود القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل إنهاء الأزمة الفلسطينية، ووقف إطلاق النار، وضمان وصول المساعدات لأهالي قطاع غزة.

ويرفض الحزب ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات غير مسبوقة وتتعارض مع مبادئ الشرعية الدولية، وكذلك بما يتنافى مع حقوق الإنسان، لاسيما في ظل تعمد استهداف المستشفيات والمدارس والمخيمات وغيرها، وتجاهل كافة الدعوات الخاصة بوقف إطلاق النار.

وكان قد أعرب العميد حاتم عز الدين، أمين التخطيط والمتابعة بحزب حماة الوطن، عن استيائه واستنكاره الشديد لحالة الصمت الدولي المخزية، تجاه ما يتعرض له الأشقاء في قطاع غزة والأراضي الفلسطينة من حرب ودمار وحصار وأعمال وحشية لا تمت للإنسانية ولا للإديان السماوية ولا للقوانين والاعراف الدولية بصلة من قريب أو بعيد، منذ الـ 7 من أكتوبر وحتي اليوم، يواجهون فيه بشكل يومي آلة القتل والتدمير الذي تقوم به قوة الاحتلال الصهيوني الغاشم.

وصول المساعدات الإغاثية لقطاع غزة

وقال حاتم عز الدين في تصريحات صحفيه له، إن موافقة مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار يدعو إلى هدن عاجلة وممرات إنسانية في أنحاء القطاع لعدد من الأيام للسماح بوصول المساعدات، خطوه تأخرت كثيراً في وقت تزادت فيها معاناة المصابين والجرحي والأطفال والمدنيين الذي يتعرضون للقصف الوحشي والهمجي وعقاب جماعي أمام مسمع ومرئ العالم ، مؤكداً أن حالة الصمت الدولية تعكس بما لا يدع مجالا للشك ازدواجية المعايير التي تتبعها تلك الدول تجاه قضايا الاشقاء في منطقتنا العربية.

مطالبات عاجلة وفورية للمجتمع الدولي

وطالب أمين التخطيط والمتابعة بحزب حماة الوطن،  المجتمع الدولي ومجلس الأمن بتنفيذ ما صدر عن القمتين العربية الإسلامية الغير عادية بالرياض بتاريخ 11 نوفمبر 2023، والقاهرة للسلام بجمهورية مصر العربية، بتاريخ 21 أكتوبر 2023، والتي شهدت توافقاً كبيرا في قراراتهم تضمنت  مطالبات عاجلة وفورية للمجتمع الدولي بالعمل على الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وكسر الحصار على قطاع غزة وفرض إدخال قوافل مساعدات إنسانية عربية وإسلامية ودولية إلى سكان القطاع، بجانب الرفض الكامل لأية محاولات للتهجير القسرى بحق الشعب الفلسطينى، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة، ودفع مسار إحياء عملية السلام والتسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين بما فيها إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

تحقيق رأي عام عالمي ايجابي

وثمن القيادي بحزب حماة الوطن، الجهود الحثيثة والمستمرة للرىئيس السيسي على المستوى السياسي الاقليمي والدولي، ونجاح الخارجية المصرية في تحقيق رأي عام عالمي ايجابي موحد تجاه القضية الفلسطينية.

واختتم حاتم عز الدين تصريحاته بالتأكيد علي موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية، وأنها علي رأس أولوياتها وقدمت من أجلها الكثير والكثير، مثمنًا الجهود الحثيثة التي يبذلها الرئيس السيسي، لحماية الأمن القومي العربي ودعم الاستقرار في المنطقة، مؤكداً علي الدور المصري المحوري في التهدئة ومراعاة الأبعاد الإنسانية وإدخال المساعدات الطبية والمستلزمات الغذائية بقطاع غزة عبر معبر رفح.

تابع موقع تحيا مصر علي