عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الاتصالات لـ قصواء الخلالي: نستهدف صادرات رقمية بقيمة 9 مليارات دولار بنهاية 2026

وزير الإتصالات
وزير الإتصالات

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات: إن قطاع تكنولوجيا المعلومات في مصر ينمو بنسب تتجاوز 20 و 25% ، لافتا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، زار وتفقد 6 شركات عالمية تعمل في مجال الخدمات الرقمية بمصر.

الصادرات الرقمية

وأضاف "طلعت"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "المساء مع قصواء"، على شاشة سي بي سي، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، أن الشركات التي تفقدها رئيس الوزراء من مختلف أنحاء العالم.

وأشار وزير الاتصالات إلى أن مصر تستهدف صادرات رقمية بنهاية 2026 تصل إلى 9 مليارات دولار، موضحًا أن مصر لديها فرص هائلة لاكتساب أرضية أكبر بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال الدكتور عمرو طلعت، إن البنية التحتية الرقمية في مصر تحملت تداعيات جائحة كورونا بشكل كبير.

ترديب الشباب

وأردف الوزير: أوجه رسالة لكل الشباب المصري لاكتساب خبرات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاستفادة من الفرص التدريبية المتاحة، متابعا: نعمل على تدريب 400 ألف شاب بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بموازنة 1.7 مليار جنيه.

واختتم تصريحاته بالحديث عن الأمن السيراني، قائلا: "السيبراني من أهم الملفات التي تهتم بها الدولة المصرية دعماً لجهود الرقمنة".

تعزيز تنافسية مصر

وفي وقت سابق، أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حرص الدولة المصرية على تعزيز المقومات التنافسية لمصر في صناعة التعهيد وخدمات تكنولوجيا المعلومات العابرة للحدود من خلال تهيئة مناخ الأعمال المحفز على الاستثمار، وتوفير بنية تحتية رقمية قوية بالإضافة إلى توفير قاعدة عريضة من المتخصصين في مختلف المجالات التكنولوجية.

جاء ذلك خلال افتتاح وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، عددا من الشركات العالمية العاملة بمصر في مجالات تكنولوجيا المعلومات وتصدير خدمات البحث والتطوير الهندسي وخدمات التعهيد والخدمات المهنية، اليوم الاحد استهلها بافتتاح مقر شركة "كابجيمينى" (Capgemini) المتخصصة في تقديم الاستشارات والخدمات التقنية وخدمات التعهيد في مصر، وذلك بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، وأيمن عزت، الرئيس التنفيذي لمجموعة كابجيميني، والمهندس حسام سيف الدين، الرئيس التنفيذي لشركة كابجيميني مصر بالإضافة الى عدد من القيادات فى القطاعين الحكومى والخاص.

وأضاف مدبولي أن صناعة التعهيد تشهد طفرة ونقلة في نوعية الخدمات التي يتم تصديرها لمختلف الأسواق حول العالم في ضوء اهتمام كبرى الشركات العالمية بإنشاء مراكز لها فى مصر لتصدير الخدمات الرقمية لعملائها بالخارج بالاعتماد على المهارات والكوادر المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي