عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو درويش عقب الموافقة على مشروع قانون التصالح بمخالفات البناء:العبرة الآن في التطبيق على أرض الواقع..فيديو

 النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش

قال النائب عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، أنه خلال اليومين الماضيين سمعنا الكثير من الشائعات وأحاديث حول مشروع القانون، معقبا:" كان لابد أن نتحدث حتى نجلي بعض الحقائق المتعلقة بهذا القانون".

البرلمان يستكمل مناقشة مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والتي شهدت استكمال مناقشة تقرير للجنة المشتركة من لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير ومكاتب لجان الخطة والموازنة، والشئئون الدستورية والتشريعية، والإدارة المحلية بشأن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

عمرو درويش:المشروع يحتوى على ما لا يقل عن 15 ميزة للتصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها

وأضاف النائب عمرو درويش:اعتبر عن هذا المشروع يحتوى على ما لا يقل عن 15 ميزة للتصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، أقلهم "إيقاف النظر في القضايا والأحكام المتعلقة بالمخالفات"، فالمواطنين كانوا يعانون من هذه المسألة معاناة شديدة، موضحا أن مشروع القانون سيحل هذه المشكلة بأنه فور تقديم طلب التصالح يمنح المواطن إفادة تتوقف فيها نظر القضايا.

وتابع أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين: اللي عايزين نوضحه في هذا القانون .. أن العبرة في التطبيق، فالتطبيق هو الفيصل في هذه المسألة والتزام الحكومة فيما يخص تعديل قانون الزراعة وقانون تقنين وضع اليد على أملاك الدولة، يحل مشكلات التصالح.

واستكمل النائب عمرو درويش: نحن نتحدث عن مسألة التطبيق، من المهم جدا أننا نقول لوزارة التنمية الله يكون فيعونك لأنها ستتحمل مسئولية التطبيع، وأيضا وزارة الإسكان عليها مسئولية فيما يخص التصالح في المجتمعات العمرانية الجديدة.

درويش: محتاجين أن نتحدث أن قانون التصالح لوحده لا يلبي الغرض إلا بحل الإشكاليات المتعلقة حوله

وقال أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين: محتاجين أن نتحدث أن قانون التصالح لوحده لا يلبي الغرض إلا بحل الإشكاليات المتعلقة حول هذا القانون، فمشروع القانون حتى هذه اللحظة يغطي مساحة كبيرة جدا من المخالفات التي تم تقديم التصالح عليها في القانون السابق، لذا أطالب بدعوة المواطنيت بأن يسارعوا في تقديم طلبات التصالح.

تابع موقع تحيا مصر علي