عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الاتحاد الإفريقي: لا عذر للقصف الإسرائيلي في غزة

رئيس الاتحاد الإفريقي
رئيس الاتحاد الإفريقي غزالي عثماني

قال رئيس الاتحاد الإفريقي غزالي عثماني إن رد إسرائيل على المذبحة التي ارتكبتها حماس الشهر الماضي "غير مبرر"، محذراً من أن سقوط ضحايا من المدنيين من شأنه أن يغذي المزيد من "التطرف".

تحيا مصر

رئيس الاتحاد الإفريقي: لاعذر للقصف الإسرائيلي في غزة

وأضاف رئيس الاتحاد الإفريقي غزالي عثماني في مؤتمر صحفي في برلين: “إن أفعال (حماس) تستحق الشجب، لكن لا عذر للقصف الإسرائيلي”.

وتابع قائلاً: "تخيل طفلاً رأى أمه، ورأى والده يُقتل... فهذا يخلق التطرف"

وفى سياق آخر، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أنه نحو 1.7 مليون نازح في مختلف أنحاء غزة منذ 7 أكتوبر، ويأتي ذلك فيما تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية داخل القطاع المحاصر لليوم الـ 45 على التوالي. 

مقتل 104 من العاملين فى وكالة الأونروا منذ بداية حرب غزة

والسبت الماضي ، قالت إيناس حمدان القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام والتواصل لوكالة الأونروا التابعة للأمم المتحدة في غزة في تصريحات خاصة لـ "تحيا مصر" انه :" نزح ما يقرب من 1,6 مليون شخص في مختلف أنحاء قطاع غزة منذ 7 أكتوبر.

واستنادا إلى المعلومات المتوفرة لدى الأونروا ، حدثت خمس عمليات توغل للقوات الإسرائيلية في منشآت الأونروا منذ بداية الحرب. وأكثر من نصف المنشآت المتضررة تقع جنوب وادي غزة.

و قتل 104 من الزملاء العاملين في الأونروا منذ بداية الحرب. وهذا هو أكبر عدد من موظفي الإغاثة التابعين للأمم المتحدة الذين يقتلون في صراع بتاريخ الأمم المتحدة. نصفهم على الأقل قتلوا جنوب وادي غزة.

900 ألف نازح فى مرافق الأونروا

وبحسب تقرير الوكالة التابعة للأمم المتحدة فهناك حوالي 900,000 نازح يقيمون في مرافق الأونروا في مختلف أنحاء قطاع غزة. وهذا أكثر بستة أضعاف مما خططت له الأونروا في ظل أسوأ السيناريوهات.

الخارجية الفلسطينية: جميع المواطنين في قطاع غزة يواجهون خطر الموت نتيجة الحرب المدمرة 

هذا، وادانت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم بأشد العبارات الحرب المفتوحة على الحياة المدنية الفلسطينية بكافة اوجهها في قطاع غزة عامة وفي شماله بشكل خاص، بما في ذلك استهداف المستشفيات والمراكز الصحية وطواقمها والمرضى والجرحى والنازحين المتواجدين داخلها كما يحصل حالياً في المستشفى الاندونيسي ومستشفى كمال عدوان. 

وأضافت الخارجية الفلسطينية فى بيان:" يتضح أن قوات الاحتلال تستكمل جرائم الإبادة الجماعية ضد الوجود الفلسطيني في مناطق شمال قطاع غزة بما في ذلك مدارس الايواء، وتعمل من أجل اخراج جميع المستشفيات في تلك المنطقة عن الخدمة استكمالا لتفريغ المنطقة بالكامل من المواطنين الفلسطينيين".

كما أدانت الوزارة بشدة جرائم المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة بما في ذلك التصعيد الحاصل بالاعتقالات اليومية وبالجملة، وكذلك الاجتياحات للمناطق السكنية الفلسطينية وسط إطلاق كثيف للرصاص وترهيب المواطنين الفلسطينيين الآمنين في منازلهم خاصة في ساعات متأخرة من الليل.

تابع موقع تحيا مصر علي