عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لإقامة مصنع سكر في جنوب بورسعيد للاستفادة من محصول البنجر المزروع.. النائبة أمل عصفور تتقدم بطلب إحاطة للحكومة

أمل عصفور
أمل عصفور

تقدمت النائبة أمل عصفور، أمين سر لجنة التعليم، بطلب إحاطة، موجهًا لرئيس مجلس الوزراء والمهندس وزير الصناعة، بشأن إقامة مصنع سكر في جنوب بورسعيد للاستفادة من محصول البنجر المزروع في هذه المنطقة.

تحيا مصر 

زيادة أسعار السكر في الأسواق

وأوضحت عصفور في طلبها، أنه في ضوء الزيادات المضطردة لأسعار السكر في الأسواق، وفي ضوء ضرورة الاهتمام بزيادة الإنتاج في صناعة السكر وتوجيه الاستثمارات وتحفيزها للاستثمار في هذه الصناعة، تعاني منطقة جنوب بورسعيد بامتداداتها الزراعية  من توجه أغلب مزارعي 24 جمعية زراعية ومزارعي قرى شباب الخريجين لزراعة البنجر.

الامتناع عن شراء البنجر

وتابعت:" وبالرغم من جودة المنتج إلا أن المزارعين يواجهون صعوبة في بيعه للمصانع التي لا توجد في محافظة بورسعيد، وقد واجه المزارعين في هذه المنطقة في الموسم الماضي والحالي من أيام الشركات التي كانوا يقومون بالتوريد لها بالامتناع عن شراء البنجر مما أدى لتراكمه على جوانب الأراضي الزراعية وضياع النسبة الأكبر منه.

معاناة المزارعون من انخفاض الأسعار

وأردفت:" كما يعاني المزارعون من انخفاض الأسعار بالاضافة لزيادة تكلفة النقل وعدم انتظامها ومن المفروض أن يقام مصنع في هذه المنطقة للاستفادة من هذا المحصول لحل المشكلات وزيادة المعروض وبالتالي تخفيض الأسعار ولازالت المشكلة قائمة ولايزال هذا المحصول فاقد ييمكن للدولة الاستفادة منه.

رئيس الوزراء أمام النواب اليوم بشأن جهود غزة 

هذا وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، مناقشة طلبات إحاطة موجهة إلى  رئيس مجلس الورزاء بشأن التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة تجاه منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء د. مصطفي مدبولي.

وكشف المجلس عن أن الجلسة سوف تتضمن مداخلات لـ 16 عضو برلماني حول الموضوع سالف الذكر، ووفقا لجدول أعمال الجلسة، فإن النواب: عبدالهادي القصبي رئيس الأغلبية البرلمانية، وكريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية، عبدالمنعم إمام وضياء داود وعاطف مغاوري وأحمد خليل خيرالله، سوف يلقون طلبات إحاطة موجهة إلى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي