عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للشهر الثاني على التوالي.. صلاح يتوج بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح
محمد صلاح

حصد النجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول، جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، الممنوحة من رابطة اللاعبين المحترفين وبتصويت الجمهور، خلال شهر أكتوبر.

صلاح الأفضل 

وتعد تلك المرة الثانية على التوالي،  التي يفوز فيها صلاح، بجائزة الأفضل في الدوري الإنجليزي. 

وتألق صلاح، مع ناديه ليفربول، خلال هذا الموسم، بتسجيله 10 أهداف وصناعة 3 آخرين، في 12 مباراة.

وشارك محمد صلاح في فوز منتخب مصر على جيبوتي بسداسية نظيفة وسجل أول سوبر هاتريك له مع الفراعنة والهاتريك الثاني له بعد غياب 10 سنوات كاملة، في المباراة رقم 21 وهو يحمل شارة قيادة منتخب مصر.

ويرصد "تحيا مصر" أرقام قياسية حققها محمد صلاح بعد فوز منتخب مصر على جيبوتي

محمد صلاح منتخب مصر

وشارك محمد صلاح اليوم مع منتخب مصر في المباراة الدولية رقم 93 وكانت أول مباراة له في  3 سبتمبر 2011 مع المدرب الوطني هاني رمزي.

سجل محمد صلاح 53 هدف دولي مع الفراعنة كان آخرها السوبر هاتريك في مرمى جيبوتي وسجل السوبر هاتريك الأول له مع منتخب مصر.

وتمكن محمد صلاح أن يسجل الهاتريك الثاني له مع منتخب مصر في مرمى جيبوتي، حيث كان الهاتريك الأول في 6 سبتمبر 2013 وفاز منتخب مصر وقتها بأربعة أهداف مقابل هدفين وسجل هاتريك في هذه المباراة وقدم تمريرة حاسمة.

تصفيات كأس العالم

وأصبح محمد صلاح هداف منتخب مصر التاريخي في تصفيات كأس العالم برصيد 15 هدفا وتخطى محمد أبو تريكة صاحب المركز الثاني برصيد 14 هدفا وعمر زكي يتواجد في المركز الثالث برصيد 11 هدفا.

وشارك محمد صلاح في المباراة رقم 18 هذا الموسم مع ليفربول ومنتخب مصر وسجل 15 هدفا وقدم 4 تمريرات حاسمة بمجموع المساهمات 23 هدفا.

وحصل محمد صلاح على شارة قيادة منتخب مصر للمرة الأولى في 9 مايو 2021 أمام الجابون في تصفيات كأس العالم وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

روي فيتوريا

وحمل محمد صلاح شارة قيادة منتخب مصر حتى الان في 21 مباراة بعد المشاركة أمام جيبوتي اليوم في بداية تصفيات كأس العالم 2026.

ويلعب منتخب مصر المباراة القادمة أمام سيراليون الأسبوع المقبل في ثاني جولات تصفيات كأس العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي