عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحت «100 مليون صحة»..

النائب مكرم رضوان لـ«صالون التنسيقية»: لابد من تشجيع القطاع الخاص للاستثمار في القطاع الصحي

 الدكتور مكرم رضوان
الدكتور مكرم رضوان عضو مجلس النواب

قال الدكتور مكرم رضوان عضو مجلس النواب وعضو حملة المرشح الرئاسي حازم عمر، أن مشكلتنا الحقيقية في مصر تتمثل في ملفي التعليم والصحة، معقبا:"هناك إنجازات تمت على أرض الواقع لكن الصورة ليست وردية".

قضايا المحور المجتمعي في برامج ورؤى مرشحي الرئاسة

جاء ذلك في كلمته خلال تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  حول «قضايا المحور المجتمعي في برامج ورؤى مرشحي الرئاسة».

وأضاف النائب مكرم رضوان: في ملف صحة  يوجد قصور في عدد الأسرة في المستشفيات لذلك لابد من العمل على زيادتها، مؤكدا على أهمية دعم الدولة المصرىة للقطاع الخاص لعمل مشروعات في القطاع تتمثل في بناء مستشفيات، وبالتالي تقل الفجوة.

وتابع عضو مجلس النواب وعضو حملة المرشح الرئاسي حازم عمر:  اعتبر أن المستشفيات والمدارس من النفع العام، ولابد أن  نشجع القطاع الخاص حتى نعالج الفجوات والقصور في ملف الصحة.. نحن نريد مصارحة وحل للمشكلات.

 قانون زراعة الأعضاء

وأثار النائب مكرم رضوان، قانون زراعة الأعضاء، خلال الجلسة، قائلا:" مستقبل الطب في العالم كله..  كل العالم والأديان قالت أن زراع الأعضاء ليست حرام".

أهمية قضايا المحور المجتمعي في برامج ورؤى مرشحي الرئاسة 

ويناقش الصالون، أهمية قضايا المحور المجتمعي في برامج ورؤى مرشحي الرئاسة وحملاتهم الانتخابية، مثل قضايا الصحة والتعليم ومكافحة الفقر  ومعالجة قضية الزيادة السكانية، والمرأة والشباب، والحد الأدنى والأقصى للأجور. 

وتدير الحوار خلال الصالون، شيماء كمال الدين، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون، النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، ومساعد رئيس حزب حماة الوطن، الدكتور مكرم رضوان، عضو مجلس النواب، وعضو حملة المرشح الرئاسي حازم عمر، النائبة مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب، ونائب رئيس حزب المصري الديمقراطي، وعضو حملة المرشح الرئاسي فريد زهران، الكاتب الصحفي عبد العظيم الباسل، مساعد رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد السند يمامة.

تابع موقع تحيا مصر علي