عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء في مجلس النواب للرد على عدد من طلبات الإحاطة بشأن الإجراءات والتدابير المتخذة لمنع محاولات التهجير القسري من قطاع غزة

رئيس الوزراء الدكتور
رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

حضر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إلى مجلس النواب، للرد على عدد من طلبات الاحاطة بشأن الاجراءات والتدابير المتخذة لمنع محاولات التهجير القسرى من قطاع غزة.

سياسة الحكومة تجاه ما تردد عن تهجير الأشقاء في غزة 

وانطلقت منذ قليل فعاليات الجلسة العامة للبرلمان برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لبحث طلبات الإحاطة المقدمة لرئيس مجلس الوزراء بشأن سياسة الحكومة تجاه ما تردد عن تهجير الأشقاء في غزة وذلك بحضور  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء .

وأعلن مجلس النواب عن عقد جلسة اليوم الثلاثاء لمناقشة مجموعة من طلبات الأحاطة البرلمانية حول التدابير التي اتخذتها الحكومة تجاه منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

كشف المجلس عن أن الجلسة سوف تتضمن مداخلات لـ 16 عضو برلماني حول الموضوع سالف الذكر، ووفقا لجدول أعمال الجلسة، فإن النواب: عبدالهادي القصبي رئيس الأغلبية البرلمانية، وكريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية، عبدالمنعم إمام وضياء داود وعاطف مغاوري وأحمد خليل خيرالله، سوف يلقون طلبات إحاطة موجهة إلى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة تجاه منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة

وتتعلق موضوعات طلبات الأحاطة ببحث التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة تجاه منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

وجاءت طلبات الإحاطة المقدمة لرئيس مجلس الورزاء الدكتور مصطفى مدبولي، من:

-عبد الهادي القصبي

-جازي سعد

-أحمد خليل خيرالله

-عماد خليل

-أحمد فؤاد أباظة

-مصطفى بكري

-كريم درويش

-أحمد العوضي

-أميرة صابر

-إبراهيم أبو شعيرة

-محمد تيسير مطر

-عبد المنعم إمام

-عزيز مطر

-عاطف مغاوري

-ضياء الدين داود

طارق رضوان

طارق رضوان: جلسة مجلس النواب اليوم رسالة طمأنة للشعب المصري على الأمن القومي

كشف النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، تفاصيل طلب الإحاطة المقدم من بعض أعضاء مجلس النواب بشأن التدابير والإجراءات التي قامت بها الحكومة تجاه منع مخططات التهجير القسري للفلسطنيين من قطاع غزة، مشير إلى  أن طلب الإحاطة يأتي كأداة رقابية، من أجل استجلاء حقيقة الأمر فيما يحدث لمواجهة أي تهديدات تمس الأمن القومى المصري، ومن الناحية الأخرى يستهدف الوقوف على حجم المساعدات التي قدمت إلى الأشقاء الفلسطينيين من جانب مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي