عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب شمال سيناء جازي سعد: نرفض كل صور التهجير القسري للأشقاء بغزة..وكل الدعم للقيادة السياسية.. فيديو

جازي سعد
جازي سعد

رحب النائب جازي سعد، عضو مجلس النواب، برئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، مطالبًا برد واضح للشعب المصري، لتوضيح أهم الإجراءات التي اتخذتها الحكومة تجاه القضية الفلسطينية. 

تحيا مصر

سياسة الحكومة تجاه ما تردد عن تهجير الأشقاء في غزة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بشأن طلبات الإحاطة المقدمة لرئيس مجلس الوزراء بشأن سياسة الحكومة تجاه ما تردد عن تهجير الأشقاء في غزة، وذلك بحضور  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وقال النائب جازى سعد، عضو مجلس النواب، إن ما يقوم به الاحتلال الاسرائيلى ضد الشعب الفلسطينى، من مجازر ضد المدنين يخالف كافة المواثيق الدولية والإنسانية،  مشيرًا إلى أن ذلك يهدف إلى ضياع معالم القضية الفلسطينية.

أبناء سيناء يشيدون بموقوف مصر تجاه القضية الفلسطينية

وأضاف سعد، أن أبناء سيناء يشيدون بموقوف مصر تجاه القضية الفلسطينية، ويرفضون محاولات التهجير القسرى، التى تعد بمثابة ضياغ القضية للفلسطينية .
وتابع عضو مجلس النواب، نريد رد وطنى واضح من رئيس مجلس الوزراء، بشأن التدابير التى تقوم بها الحكومة لمنع التهجير القسرى إلى سيناء، وبشأن ضمان وصول المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطينى، وكذلك بشأن التدخل للوقف الفورى لاطلاق النار والمجازر التى ترتكبها الاحتلال الاسرائيلى.

المخطط الصهيونى 

وأضاف جازى سعد، أن المخطط الصهيونى معروف منذ عهد الرئيس الراحل مبارك حيث كانت اسرائيل تقف وراء نشر الارهاب بسيناء بهدف تفرريغ سيناء 
وأضاف، نريد تعمير سيناء بالبشر ، فالدولة اهتمت بالفعل بتعميروتنمية سيناء، ولكن  نريد تعميرها بالبشر .

وكانت قد بدأت منذ قليل فعاليات الجلسة العامة للبرلمان برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بشأن طلبات الإحاطة المقدمة لرئيس مجلس الوزراء بشأن سياسة الحكومة تجاه ما تردد عن تهجير الأشقاء في غزة وذلك بحضور  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء .

رئيس الوزراء أمام النواب اليوم بشأن جهود غزة 

وأعلن مجلس النواب عن عقد جلسة اليوم الثلاثاء لمناقشة مجموعة من طلبات الأحاطة البرلمانية حول التدابير التي اتخذتها الحكومة تجاه منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

وكشف المجلس عن أن الجلسة سوف تتضمن مداخلات لـ 16 عضو برلماني حول الموضوع سالف الذكر، ووفقا لجدول أعمال الجلسة، فإن النواب: عبدالهادي القصبي رئيس الأغلبية البرلمانية، وكريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية، عبدالمنعم إمام وضياء داود وعاطف مغاوري وأحمد خليل خيرالله، سوف يلقون طلبات إحاطة موجهة إلى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

تابع موقع تحيا مصر علي