عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تركيا تدخل على خط أزمة الرهائن بين إسرائيل وحماس وتكشف تفاصيل جديدة

الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أفادت صحيفة Jerusalem Post العبرية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يعمل بالتنسيق مع قطر من أجل إطلاق سراح الرهائن الإسرائيلين لدى حركة حماس. 
تحيا مصر

أردوغان: نعمل بالتنسيق مع السلطات القطرية على إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن وزير خارجيته ورئيس المخابرات يعملان بالتنسيق مع السلطات القطرية على إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس.

وأضاف أردوغان خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الجزائري أن "وزير خارجيتي ورئيس مخابراتي يواصلان العملية بجهد مشترك مع قطر".

وفى وقت سابق من اليوم، كشف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس آخر تطورات اتفاق الهدنة مع الجانب الإسرائيلي، ويأتي هذا فيما تواصل الحرب على القطاع المحاصر لليوم الـ 46 على التوالي، والتى أسفر عنها مقتل وإصابة الآلاف الأشخاص. 

رئيس حركة حماس: نقترب من التوصل لاتفاق الهدنة مع إسرائيل

وفى التفاصيل،  قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في بيان إن الحركة "تقترب من التوصل لاتفاق الهدنة" مع إسرائيل.

وأمس قالت الحكومة الإسرائيلية أنها أعطت الضوء الأخضر لإتمام صفقة تبادل محتجزين مع حماس، لكن مسؤولا في حماس طلب عدم الكشف عن اسمه نفى لوكالة "أنباء العالم العربي" فيما بعد إحراز تقدم، إلا أن الساعات الأخيرة شهدت تطورا في المفاوضات ربما يؤدي للإعلان عن تفاصيل الصفقة اليوم أو غدا.

وفى وقت سابق من هذا الأسبوع، نفت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي أدريان واتسون التواصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس أو وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس. 

وقالت المتحدثة بأسم مجلس الامن القومي الأميركي فى تغريدة لها عبر منصة "إكس" (تويتر سابقاً) إننا:" نواصل العمل الجاد للتوصل الى اتفاق بين إسرائيل وحماس".

إطلاق سراح 50 رهينة مقابل هدنة مؤقتة

والأسبوع الماضي، كشف مسؤول مطلع على المفاوضات لوكالة رويترز للأنباء إن وسطاء قطريين يعملون على التوصل إلى اتفاق بين حماس وإسرائيل، يتضمن إطلاق سراح نحو 50 رهينة مدنيا من غزة مقابل وقف لإطلاق النار لمدة ثلاثة أيام.

تابع موقع تحيا مصر علي