عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصفيات كأس العالم 2026| فوز تونس في الوقت القاتل وانتصار بوركينا فاسو على إثيوبيا بثلاثية وسقوط جنوب أفريقيا

جنوب أفريقيا
جنوب أفريقيا

تصفيات كأس العالم 2026.. أسدل الستار على بعض مباريات تصفيات كأس العالم 2026 لقارة أفريقيا، وحقق منتخب تونس فوز هام على مالاوي بهدف نظيف في الوقت القاتم، وفوز بوركينا فاسو على إثيوبيا في مجموعة مصر وخسارة جنوب أفريقيا بقيادة بيرسي تاو أمام رواندا.

تحيا مصر

نتائج تصفيات كأس العالم 2026

حقق منتخب تونس فوز هام على حساب منتخب مالاوي ضمن مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعة الثامنة بهدف نظيف سجله يوسف المساكني في الدقيقة 88 من ركلة جزاء من عمر المباراة.

ووصل منتخب تونس للنقطة السادسة في صدارة المجموعة الثامنة بالتساوي مع غينيا الاستوائية والتي تمتلك نفس رصيد النقاط ولكن التفوق لنسور قرطاج بالأهداف.

بوركينا فاسو تفوز على إثيوبيا بثلاثية

حقق منتخب بوركينا فاسو الفوز على إثيوبيا بثلاثية نظيفة لحساب مباريات المجموعة الأولى في الجولة الثانية، ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى في الصدارة.

سجل برتراند تراوري الهدف الأول والثاني لمنتخب بوركينا فاسو في الدقائق 69 و 78 وسجل دانجو واتارا الهدف الثالث في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

وصل منتخب بوركينا فاسو للنقطة الرابعة في المركز الثاني بينما استمر منتخب إثيوبيا في المركز الخامس برصيد نقطة واحدة.

جنوب أفريقيا تسقط أمام رواندا

خسر منتخب جنوب أفريقيا أمام رواندا بهدفين مقابل لا شيء، وفشل رفاق بيرسي تاو تحقيق الفوز والانفراد بالصدارة بعد تعادل نيجيريا في الجولة الثانية على التوالي في تصفيات كأس العالم 2026.

شارك بيرسي تاو لاعب النادي الأهلي في مباراة اليوم ولكنه فشل في مساعده منتخب بلاده في تحقيق الفوز، وسجل إينوكينت نشاتي هدف رواندا الأول في الدقيقة 12، ثم سجل جيلبرت موجيشا الهدف الثاني في الدقيقة 28.

بهذا الفوز يصل منتخب رواندا للنقطة الرابعة في المركز الأول بالمجموعة الثالثة، وتوقف منتخب جنوب أفريقيا عند النقطة الثالثة في المركز الثاني ونيجيريا في المركز الثالث برصيد نقطتين في تصفيات كأس العالم 2026.

كأس العالم 2026

وخسر منتخب الصومال أمام أوغندا بهدف نظيف عن طريق روجرز ماتو في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، بينما فاز منتخب بوتسوانا على غينيا بهدف نظيف سجله كاييلو سيكاتينج.

وتستكمل باقي مباريات تصفيات كأس العالم اليوم الثلاثاء ويلعب منتخب المغرب أمام تنزانيا والسنغال أمام توجو وليبيا ضد الكاميرون.

تابع موقع تحيا مصر علي