عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المنتخب التونسي يفوز على مالاوي ويتصدر مجموعته بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم

منتخب تونس
منتخب تونس

حقق المنتخب التونسي، اليوم انتصاره الثاني في تصفيات كأس العالم 2026، بعد فوزه على منتخب المالاوي بنتيجة 1ـ0، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة.

 

مبارا تونس ومالاوي 

 وسجل يوسف المساكني الهدف الوحيد من ركلة جزاء، وذلك بعد انتصاره الأول على منتخب ساوتومي بنتيجة 4ـ0 منذ أيام قليلة.


واعتمد المدرب الوطني جلال القادري على كلّ من: بشير بن سعيد ووجدي كشريدة علي العابدي وياسين مرياح وإلياس السخيري وعيسى العيدوني (سيف اللطيف) والفرجاني ساسي ونعيم السليتي (فراس بن العربي) وياسين الخنيسي (هيثم الجويني) ويوسف المساكني (حمزة الجلاصي).

مباراة مصر وسيراليون 

في سياق مختلف، حقق منتخب مصر الأول بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، فوزًا هامًا على منتخب سيراليون بنتيجة هدفين دون مقابل، خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين، على ملعب صامويل كاتيون في دولة ليبيريا، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بتصفيات كأس العالم 2026.

سجل محمود حسن تريزيجيه الهدف الأول لمنتخب مصر في الدقيقة 18 من عمر المباراة، بعد مجموعة من التمريرات بين أقدام لاعبي منتخب مصر أنهاها مصطفى محمد بتمريرة بينية هيأت الكرة لتريزيجيه المنطلق داخل منطقة الجزاء والذي تمكن من السيطرة على الكرة ثم أطلق تسديدة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

وأضاف تريزيجيه الهدف الثاني لمنتخب مصر في الدقيقة 62 من عمر المباراة، بعد هجمة مرتدة سريع لمنتخب مصر أنهاها محمد صلاح بتمريرة بينية تجاه تريزيجيه المنطلق بشكل منفرد بالمرمى والذي سدد كرة قوية اصطدمت بأحد المدافعين وسكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

تشكيل منتخب مصر أمام سيراليون 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد حمدي- محمد عبد المنعم - علي جبر - محمد هاني.

خط الوسط: حمدي فتحي - محمد النني - أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم : تريزيجيه - مصطفى محمد - محمد صلاح.

وتواجد على مقاعد البدلاء: محمد صبحي - أحمد الشناوي - أحمد سامي - أحمد فتوح - عمر كمال عبد الواحد - مروان عطية - عمر مرموش - محمد شريف - رامي ربيعة - مصطفى فتحي - محمود حمادة.

وجاء تشكيل سيراليون: 

"حراسة المرمى: إبراهيم سيساي.

والدفاع: عثمان كاكاي – محمد كابيا – عبدول كابيا – إلوساني كوروما.

وفي الوسط: سليمان كايكاي – الحسن كوروما – تايرس فورناه".

قائمة منتخب مصر لمواجهة سيراليون 

وضمت بعثة الفريق 22 لاعبا وهم: وهم محمد الشناوي ومحمد صبحي وأحمد الشناوي محمد هاني وعمر كمال وعلي جبر ومحمد عبد المنعم وأحمد سامي ورامي ربيعة ومحمد حمدي وأحمد فتوح ومروان عطية ومحمد النني وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة وحمدي فتحي ومحمد صلاح ومصطفي فتحي ومصطفي محمد ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش

تابع موقع تحيا مصر علي