عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مخططات هاوية».. رئيس حزب الاتحاد لـ تحيا مصر: مقترح إعادة التوطين الطوعي لسكان غزة يستهدف تصفية القضية الفلسطينية ومصر لن تقبله

رضا صقر رئيس حزب
رضا صقر رئيس حزب الاتحاد

استنكر رضا صقر رئيس حزب الاتحاد، المقترح الذي قدمته وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية، جيلا جملئيل، والذي كشف عن النوايا الخبيثة للاحتلال الإسرائيلي تجاه قطاع غزة بدعوتها للمجتمع الدولي بأن يقوم بتشجيع أهالي غزة على إعادة التوطين الطوعي خارج الأراضي بدلا من المطالبة بوقف إطلاق النار أو بالحديث عن إعادة إعمار القطاع، مؤكدا أن المقترح يستهدف تصفية القضية الفلسطينية بأي شكل من الأشكال على حساب الدول المجاورة.

 رئيس حزب الاتحاد يستنكر مقترح إعادة التوطين الطوعي لسكان غزة 

وأضاف صقر، في تصريحات خاصة لـ تحيتا مصر، أن القيادة السياسية كانت واعية لما تريده إسرائيل بتنفيذ خطتها وتهجير سكان غزة وتصفية القضية الفسلطينية، لذلك جاء موقف الدولة المصرية حاسما بأنها ترفض بشكل تام ومطلق تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية، مؤكدا أن القيادة السياسية لن تتوانى لحظة في حماية أمنها القومي.

رضا صقر:الدولة المصرية متمسكة بإقامة دولة فسلطينية مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية

وأشار رئيس حزب الاتحاد، إلى أن الدولة المصرية متمسكة بإقامة دولة فسلطينية مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، بالإضافة إلى رفضها لتصفية القضية من خلال التهجير القسري للفلسطينيين، موضحا أن عدم الوقف الفوري للعمليات العسكرية الوحشية  التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل ستسهم في تقويض أمن واستقرار المنطقة بأسرها.

رئيس حزب الاتحاد: القيادة السياسية لن تتوانى لحظة في حماية أمنها القومي

وأكد صقر، أن الجلسة التاريخية التي شهدها مجلس النواب اليوم، تشير إلى خطورة التهديدات التي تعاني منها المنطقة؛ وهو الأمر الذي يفرض علينا جميعا أن نلتف صفا واحدا خلف القيادة السياسية ودعمها في أي قرارات أو إجراءات تتخذها لحماية أمننا القومي.

مقترح إعادة التوطين الطوعي لغزة

وكانت قد قالت وزيرة المخابرات في حزب الليكود، جيلا جملئيل، أن على المجتمع الدولي تعزيز "إعادة التوطين الطوعي" للفلسطينيين في غزة في مواقع حول العالم.

وكتبت في صحيفة "جيروزاليم بوست" أن أحد "الخيارات" بعد الحرب سيكون "تشجيع إعادة التوطين الطوعي للفلسطينيين في غزة، لأسباب إنسانية، خارج القطاع".

وأضافت: "بدلاً من تحويل الأموال لإعادة بناء غزة أو للأونروا الفاشلة، يمكن للمجتمع الدولي أن يساعد في تكاليف إعادة التوطين، ومساعدة سكان غزة على بناء حياة جديدة في البلدان المضيفة الجديدة لهم".

تابع موقع تحيا مصر علي