عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب سليمان وهدان يستنكر مقترح إعادة التوطين الطوعي لسكان غزة.. ويؤكد لـ تحيا مصر:«جس نبض للإعلان عن مخططات الاحتلال»

النائب سليمان وهدان
النائب سليمان وهدان

استنكر النائب سليمان وهدان عضو مجلس النواب، المقترح الذي قدمته وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية، جيلا جملئيل، والذي كشف عن النوايا الخبيثة للاحتلال الإسرائيلي تجاه قطاع غزة بدعوتها للمجتمع الدولي بأن يقوم بتشجيع أهالي غزة على إعادة التوطين الطوعي خارج الأراضي بدلا من المطالبة بوقف إطلاق النار أو بالحديث عن إعادة إعمار القطاع

النائب سليمان وهدان: تصريحات وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية تؤكد على المخطط الصهيوني 

وأضاف النائب سليمان وهدان، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: للأسف الشديد أن كل هذه التصريحات تؤكد علي المخطط الصهيوني الذي من حين إلى آخر يكذبون ويصرحون وذلك لجس النبض والبحث عن الفرصة كي يعلون عن  مخططهم، معقبا:"العلم سقط وتحطمت كل منظمات المجتمع الدولي على أرض غزة".

سليمان وهدان:  المجتمع الدولى صمت على جرائم الاحتلال الذي يمارس إبادة جماعية ضد الفلسطينيين

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن المجتمع الدولى صمت على جرائم الاحتلال الذي يمارس إبادة جماعية ضد الفلسطينيين وهو ما أكده عليه الرئيس السيسي من خلال توضيحه بأنه لا يمكن إزاحة شعب كامل من منطقة إلى أخرى فهذا ليس حلا للقضية الفلسطينية، والحل الوحيد هو العدل، وحصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة في تقرير المصير والعيش بكرامة وأمان، في دولة مستقلة على أرضهم، مثلهم كباقي شعوب الأرض، وكذلك تأكيده على رفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء.

مقترح إعادة التوطين الطوعي لغزة

وكانت قد قالت وزيرة المخابرات في حزب الليكود، جيلا جملئيل، أن على المجتمع الدولي تعزيز "إعادة التوطين الطوعي" للفلسطينيين في غزة في مواقع حول العالم.

وكتبت في صحيفة "جيروزاليم بوست" أن أحد "الخيارات" بعد الحرب سيكون "تشجيع إعادة التوطين الطوعي للفلسطينيين في غزة، لأسباب إنسانية، خارج القطاع".

وأضافت: "بدلاً من تحويل الأموال لإعادة بناء غزة أو للأونروا الفاشلة، يمكن للمجتمع الدولي أن يساعد في تكاليف إعادة التوطين، ومساعدة سكان غزة على بناء حياة جديدة في البلدان المضيفة الجديدة لهم".

تابع موقع تحيا مصر علي