عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصواء الخلالي تهجير الفلسطينيين والمساس بالأمن القومي المصري مرفوض تماما

تهجير الفلسطينيين
تهجير الفلسطينيين

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن مصر طالبت بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة ووقف العدوان على الشعب الفلسطيني دون أي قيد أو شرط، لافتة أن الموضوع لم يعد فقط قطاع غزة ولكن نزوح ودفع الفلسطينيين ناحية الجنوب، ومحاولة تمرير جملة أو فكرة أو خيالات تهجير الفلسطينيين.

وأضافت "الخلالي"، خلال تقديمها برنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، أن الأمن القومي العربي كله في خطر وليست فقط القضية الفلسطينية، علما بأن تصفية القضية الفلسطينية على حساب أي شيء آخر مرفوض، وتهجير الفلسطينيين مرفوض، والمساس بالأمن القومي المصري مرفوض، وحلم سيناء بالنسبة لإسرائيل والتوسع بأي شكل من الأشكال ما هو إلا خيالات، ولن يتحقق بإرادة الدولة المصرية.

قصواء الخلالي تهجير الفلسطينيين والمساس بالأمن القومي المصري مرفوض تماما

وأشارت إلى أن سيناء مستهدفة منذ آلاف السنوات، ومصر تقاتل من أجلها ولضمان أمنها القومي كله، وملف سيناء أمن قومي للمصريين وللدولة المصرية وخط أحمر، والتخيل والمساس به بأي شكل من الأشكال من أي جانب من الجوانب ولأي حسابات، سيناء مرفوض المساس بها.

على جانب آخر، أعربت مصر مجددا عن رفض تهجير الفلسطينيين، وذلك من خلال جلسة للبرلمان حضرها رئيس مجلس الوزراء.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه تابع باهتمام بالغ مُجريات بيان رئيس مجلس الوزراء أمام مجلس النواب، والذي عبّر خلاله عن ثوابت الدولة تجاه الأمن القومي المصري، وتجاه القضية الفلسطينية الباقية في الضمير الوطني المصري دولة وشعباً.

الرئيس السيسي يعلق على بيان مدبولي أمام النواب

وعبر صفحته الشخصية على فيس بوك، أكد الرئيس السيسي على استمرار الدولة بكافة أجهزتها ومؤسساتها في تقديم الدعم اللازم للقضية الفلسطينية على كافة المستويات، رافضين بشكل قاطع أية محاولات لتصفيتها، داعين كافة الأطراف الفاعلة على إعلاء صوت الحكمة وتفعيل القرارات الدولية بذات الشأن.

مدبولي أمام النواب بسبب مخطط التهجير

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد حضر الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، والتي جاء لبحث التدابير والإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية لمنع مخططات تهجير الفلسطينيين وتوطينهم في سيناء.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، في كلمته أمام النواب، أن مصر ترفض بشكل تام ومُطلق تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية وتعتبر ذلك الأمر تهديداً للأراضي والسيادة المصرية.

وشدد على أن مصر لن تتوانى عن استخدام كافة الإجراءات التي تضمن حماية وصون حدودها وحال حدوث أي سيناريو يستهدف نزوح الفلسطينيين إلى الأراضي المصرية سيكون لها رد حاسم وفقاً لأحكام القانون الدولي.

تابع موقع تحيا مصر علي