عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد فؤاد سليم يكشف عن تفاصيل شخصيته في مسرحية سنوحي

أحمد فؤاد سليم _
أحمد فؤاد سليم _ أرشيفية

تحدث الفنان أحمد فؤاد سليم عن تفاصيل شخصيته في مسرحية سنوحى خلال لقائه في برنامج مساء دي إم سى، المذاع على قناة دي إم سى.

تحيا مصر

شخصية أحمد فؤاد سليم في مسرحية سنوحي 

ولفت أحمد فؤاد سليم إلى إن شخصية سنوحى هو شاعر وتواجد في عصر سنوسرت الثالث وتواجدت في أكثر من زمن في التاريخ الفرعونى القديم، والمخرج والمؤلف فيما بعد .

تصريحات أحمد فؤاد سليم 

وتابع أحمد فؤاد سليم، أن المسرحية تتحدث عن شاعر في قصر سنوسرت الثالث كتب قصيدة في حب الملكة وتحولت لأغنية يغنيها الشعب وكان الملك في الارج في إحدى غزواته فغشى سنوحى أن يعود ويسمع الشعب الأغنية فيقتله.

مسرحية سنوحي للفنان أحمد فؤاد سليم 

وأضاف الفنان أحمد فؤاد سليم، أن سنوحى في المسرحية غادر البلاد وكان يتزوج  وكل دولة يذهب لها ويتزوج تحكم هذه الأسرة البلاد، ثم عاد لمصر ودفن في مصر، وعملت على تطبيق ما تعلمه من المخرج يوسف شاهين في أدائى بالمسرحية.

وتابع الفنان أحمد فؤاد سليم: انا لا أحفظ النص ولكن أعمل على فهمه ومن خلال فهمه أستطيع حفظه.

هذا وقال فؤاد سليم، خلال لقائه ببرنامج الشاهد الذي يقدمه الدكتور محمد الباز عبر قناة extra news،  مساء الجمعة، إن مصر اضطرت للحرب في 1973، وكان مثال علي تلاحم الشعب مع الجيش.

وأضاف، بداية التدريب والمعاناة عاشاها الجيش المصري، وبشكل شخصي حياتي كان بها درجة كبيرة من الحرية بحكم عملي كفنان قبل تجنيدي، وعندما ذهبت كدفاع شعبي وكفدائيين، رفضت القوات المسحلة وتم تجنيدنا بعد ذلك، مكست اسبوع فيحالة استغراب للتحول من الحياة المدنية للعسكرية، وتعلمت من الجيش الالتزام والترتيب والنظام وأصبح لدي أهداف، وكنت في الضربة الأولي للجزيرة الخضراء بعد التحاقي بمدة قليلة حيث كنت في السويس وتم نقلي بعدها عن سفاجا للدفاع عن الأسطول المصري في البحر الأحمر.

اقرأ أيضًا.. 

ميار الببلاوي عن مساندتها للشعب الفلسطيني: عملت دوري كإعلامية لكن دوري كمسلمة نفسي اعمل أكتر من كده

عفاف مصطفى عن سيناء: محدش ييجي ناحيتها.. مش هندخل حرب ونضحي بولادنا

وتابع، عندما دخل سلاح الدفاع الجوي للجيش غير من أداء الجيش، وتحولنا عسكريًا وثقافيًا من حالة قبل 67 إلى حرب إسرائيل، وكان هناك عنصر الدعاية الكبير لاسرائيل لم يقلل من عزيمتنا وكان هناك روح معنوية عالية، وكنا مستعدين للحرب بأيدينا وبدون سلاح.

تابع موقع تحيا مصر علي