عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد فؤاد سليم: إسرائيل خسرت الإجماع العالمي.. والرئيس السيسي رجل حكيم

أحمد فؤاد سليم _
أحمد فؤاد سليم _ أرشيفية

علق الفنان أحمد فؤاد سليم على الأوضاع التي تشهدها غزة خلال الفترة الحالية من قصف وإبادة على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

تحيا مصر

تعليق أحمد فؤاد سليم على الحرب في فلسطين

وقال أحمد فؤاد سليم خلال برنامج مساء دي إم سي إنه يشبه ما يحدث في غزة بأنها معرفة بين الإنسان المبتكر ضد الإنسان الألى المبرمج، وأن إسرائيل خلال 46 يومًا من الحرب خسرت الإجماع العالمى الذي كونته في السنوات الماضية.

أحمد فؤاد سليم: إسرائيل خسرت خسائر فادحة في حربها على غزة

وتابع الفنان أحمد فؤاد سليم، أن إسرائيل خسرت خسائر فادحة في حربها على غزة وستزداد الخسائر كلما طالت الحرب، موضحا أن إسرائيل تسعى لفرض رؤيتها على المنطقة طيلة 75 عاما وفشلت في ذلك .

وأضاف حمد فؤاد سليم، أن العالم بات قرية صغيرة والأجيال العربية الجديدة تفهمت حقيقة إسرائيل ، وإعادة نكبة 1948 مجرد وهم وإسرائيل دولة واهمة.

وأكد الفنان أحمد فؤاد سليم، على أن إسرائيل فشلت في تحقيق حلمها الحكم من النيل إلى الفرات، ومصر مستهدفة منذ زمن طويل والرئيس عبد الفتاح السيسي رجل حكيم.

تصريحات أحمد فؤاد سليم عن أمينة رزق

وكان تحدث أحمد  فؤاد  سليم عن الفنانة الراحلة أمينة رزق، قائلًا: أفتكر واقعة حصلت في المسرح زمان، مع الفنانة أمينة رزق لما حست أن جورج أبيض داخل عليها يموتها بجد في المسرحية وطلعت تجري في الشارع وهو طلع يجري وراها وده جنان بجد، والعقل لابد من وجوده.

اقرأ أيضًا.. 

ملك قورة تكشف عن كواليس تحضيرها لشخصية هانيا في حكاية ما تيجي نشوف 

وتابع أحمد فؤاد سليم، بشكر اللجنة العليا اللي رشحتني للتكريم وأستاذ محمد رياض وأصدقائي، والحمد لله أنا سعيد بهذا التكريم، وده حافز أني أقدم أعمال أخرى وأنا مؤمن بالفن البناء مش الاستهلاكي، والفن البناء بيتعرض لمشاكل الناس وبيناقشها، ولما بقبل الدور ببدأ أدخل في تصورات مع نفسي، ولو الدور مفيش فيه جزء من شخصيتي ببدأ أشوف في علم النفس والاجتماع وبشوف الشخصية هل هي متحققة في نفسي ولا لأ، ولو تحققت هذه الأشياء ببدأ في مذاكرة الشخصية،  وتفاصيلها وبنسى إني أحمد فؤاد سليم.

وعن نشأته قال: أنا من أسرة متوسطة الحال وكنت ابن مدلل شوية لأني الكبير، وأول 10 أيام في الجيش كنت بعيط لأن مفيش حرية ونظام صارم جدا، وتجربتي في الجيش أفادتني في تنظيم حياتي، وجزء المسرح جوايا خلاني عرفت قيمة نماذج المعارف في العسكرية.

واستكمل حديثه قائلًا: قعدت حوالي 6 سنين في الجيش من وقت حرب الاستنزاف وحاولت أدخل قبل سنة 74 مرتين المعهد وسقطوني وكنت بسقط في المواد النظرية، ومع الاعتراض على فكرة السقوط خدوا بالهم ونجحوني ودخلت.

تابع موقع تحيا مصر علي