عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رأسية أوتاميندي تمنح الأرجنتين الانتصار على البرازيل في تصفيات كأس العالم 2026

البرازيل والأرجنتين
البرازيل والأرجنتين

الأرجنتين.. انتهت مباراة البرازيل والأرجنتين في قمة مباريات الجولة السادسة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم بفوز التانجو على ملعب ماراكانا بهدف نظيف سجله نيكولاس أوتاميندي، ويتعرض السيليساو للخسارة الأولى على ملعبه تاريخيا في تصفيات المونديال.

تحيا مصر

نتيجة مباراة البرازيل والأرجنتين

شهدت مباراة اليوم إثارة كبيرة ولكن خارج الملعب في المدرجات وقبل ضربة البداية كان هناك هجوم من جانب الشرطة البرازيلية على الجماهير الأرجنتينية، وقرر ليونيل ميسي قائد التانجو سحب اللاعبين من ملعب المباراة ومغادرة أرض الملعب.

بعد ذلك حاول مراقب المباراة مع لاعبي الأرجنتين وميسي من أجل العودة ونجح في ذلك بعد هدوء الأمور داخل أرض الملعب، لتبدأ المباراة في تمام الثالثة صباحا بدلا من الثانية والنصف.

تصفيات كأس العالم 2026

لم تكن هناك إثارة فنية خلال مجريات الشوط الأول للمباراة، وكانت هناك تدخلات عنيفة وبطاقات صفراء، وكادت أن ترتقى للبطاقات الحمراء في وجه رافينيا وجيسوس ولكن اكتفى حكم المباراة بإشهار البطاقات الصفراء.

Image
البرازيل والأرجنتين

وكانت أخطر فرص الشوط الأول لصالح جابريل مارتينيلي لاعب البرازيل في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول وبعد خروج خاطئ من مارتينيز حارس التانجو سدد الكرة ضعيفة وكادت أن تسكن الشباك ولكن أخرجها مولينا.

مباراة البرازيل والأرجنتين

ومع بداية الشوط الثاني كادت البرازيل أن تسجل الهدف الأول في الدقيقة 55 عن طريق مارتينيلي من جديد والذي انفرد بمرمى الأرجنتين وسدد الكرة ضعيفة للغاية وأضاع فرصة التقدم لأصحاب الأرض على ملعب ماراكانا.

بعد ذلك عاد الضغط الأرجنتيني ونظرات ليونيل ميسي على أرض الملعب والذي تعرض للإصابة في الشوط الأول وأكمل المباراة حتى الدقيقة 77 بدون لياقة بدنية كاملة.

وسجل نيكولاس أوتاميندي هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 63 من عمر المباراة بعد عرضية رائعة من لوسيلسو وسجلها برأسية في مرمى أليسون بيكر محرزا الهدف الأول.

نيكولاس أوتاميندي

حاول منتخب البرازيل العودة للمباراة ولكن تعرض البديل جولينتون للطرد المباشر في الدقيقة 82 لتنتهي المباراة بفوز هام للتانجو على البرازيل في ملعب ماراكانا بهدف نظيف، وخسارة ثالثة على التوالي للبرازيل في تصفيات كأس العالم بعد أوروجواي وكولومبيا وأخيرا الأرجنتين.

بهذا الفوز يصل منتخب الأرجنتين للنقطة 15 في المركز الأول وهبط منتخب البرازيل للمركز السادس برصيد 7 نقاط وفي مرحلة الخطر الكبير.

تابع موقع تحيا مصر علي