عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة إيفلين متى:جلسة مجلس النواب بعثت رسائل للمصريين بعدم التفريط فى أي شبر من أراضينا

النائبة إيفلين متى
النائبة إيفلين متى

قالت النائبة إيفلين متى  عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب أن جلسة مجلس النواب الإستثنائية أمس ناقشت التدابير و الاجراءات الحكومية لمواجهة مخطط التهجير القسرى للفلسطينيين والحفاظ على الأمن القومى المصري وحماية الحدود المصرية وعدم تصفية القضية الفلسطينية.

النائبة إيفلين متى:مصر تعتبر من أوائل الدول التى ساندت غزة وقامت بإرسال جزء كبير من المساعدات الإنسانية 

وأكدت متى فى بيان صحفى لها أننا نؤيد القيادة السياسية فى قراراتها وإتفاقيتها الدولية ، موضحة أن مصر تعتبر من أوائل الدول التى ساندت غزة وقامت بإرسال جزء كبير من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح.

وأشارت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى أن جلسة مجلس النواب بعثت برسائل للشعب المصرى بالطمأنينة وأننا لن نفرط فى أى شبر من أراضى مصر والتى ارتوت بدماء أبناءها من الجنود الشهداء الذين حرروها فى حرب أكتوبر عام 1973 ، ولذلك فإننا لن نسمح بأن يتم توطين أى أحد فيها.

النائبة إيفلين متى: مخطط تهجير الفلسطينيين من غزة إلى أراضى سيناء يعنى القضاء على القضية الفلسطينية

وأضافت  النائبة إيفلين متى:الجاليات الموجودة فى مصر من جنسيات مختلفة تعنى أن مصر تتقبل الاخر، ولكن فى نفس الوقت فإن هذه الجاليات لم تأت بالتهجير وإنما نتيجة لكبوات ومشاكل فى بلادهم ، مؤكدة أن مخطط تهجير الفلسطينيين من غزة إلى أراضى سيناء يعنى القضاء على القضية الفلسطينية والتى نحارب من  أجلها منذ سنوات طويلة.

إنفاق المليارات على تنمية سيناء وتعميرها لكى يقطنها 8 مليون مواطن فى عام 2050

وأوضحت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن كلمة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء فى جلسة مجلس النواب بعثت بالعديد من الرسائل وهى حماية كافة أراضينا  وأننا قمنا بإنفاق المليارات على تنمية سيناء وتعميرها لكى يقطنها 8 مليون مواطن فى عام 2050 ، هذا بالإضافة إلى إنشاء مناطق لوجيستية وسكنية وسياحية وزراعية وصناعية فى سيناء ، كما أكد رئيس الوزراء على أن مصر تساعد أهالى فلسطين ، ولكن تقديمنا المساعدات لهم لا تعنى فتح أراضى مصر لهم.

تابع موقع تحيا مصر علي