عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصيرفي: التوصل لهدنة إنسانية بين حماس وإسرائيل نجاح ضخم للجهود المصرية في الأزمة وبداية النهاية لها

 النائب أمين جابر
النائب أمين جابر الصيرفي

قال النائب أمين جابر الصيرفي، عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية أكثر الأطراف حرصًا على دعم القضية الفلسطينية، والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في جميع المحافل الدولية، ورفض تصفية القضية بأي شكل أو دفع  الفلسطينيين نحو النزوح وترك بيوتهم وأراضيهم، مهبا للاحتلال والمستوطنين.

تحيا مصر 

هدنة انسانية وبدء تبادل الأسرى 

ونوه الصيرفي فى تصريحات له اليوم، بتوصل حركة حماس والحكومة الاسرائيلية لهدنة انسانية وبدء تبادل الأسرى خلال الساعات القادمة، قائلًا: إن هذا نجاح كبير للجهود الدبلوماسية المصرية.

النائب أمين جابر الصيرفي يرفض المزايدة على الدور المصري

ورفض عضو مجلس الشيوخ، المزايدة على الدور المصري الذي يتم وفقا لثوابت وطنية لا يمكن لأي شخص التشكيك فيها أو زعزعتها. قائلا: ان مصر هى الدولة العربية الوحيدة التي تبذل قصارى جهدها يوميا لوقف العدوان والحرب.

 الحل الدبلوماسي هو أفضل الطرق لتجنيب المنطقة الإنزلاق في الحرب

وأوضح الصيرفي،إن نجاح الجهود المصرية في التوصل لاتفاق لوقف إطلاق نار مؤقت في قطاع غزة وإعلان هدنة إنسانية، لمدة 4 أيام قابلة للتمديد، نجاح ضخم للرؤية والجهود المصرية، بأن الحل الدبلوماسي هو أفضل الطرق لتجنيب المنطقة الإنزلاق في الحرب.

وأختتم جابر الصيرفي ،بان جهود الدولة المصرية، والتي كثفت جهودها خلال الأيام الماضية، بتوجيهات وقيادة الرئيس السيسي، من أجل خفض التصعيد وإدخال الجانب المصري للمساعدات الإنسانية والغذائية والطبية العاجلة إلى قطاع غزة.

الرئيس السيسي يرحب بنجاح الوساطة المصرية القطرية بالوصول لاتفاق على تنفيذ هدنة بغزة

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أعرب عن ترحيبه بما نجحت به الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزه و تبادل للمحتجزين لدى الطرفين.

الرئيس السيسي: الجهود المصرية مستمرة للتوصل لحلول تحقق العدالة 

وقال الرئيس السيسي، في منشور له عبر صفحته الرسمية “فيسبوك”: "أود أن أُعرب عن ترحيبي بما نجحت به الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزه وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين ، وأؤكد استمرار الجهود المصرية المبذولة من أجل الوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تُحقق العدالة وتفرض السلام وتضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة".

تابع موقع تحيا مصر علي