عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأزهر يحيي الجهود المصريَّة القطرية في إقرار هدنة إنسانيَّة في غزة

تحيا مصر

يُعرِبُ الأزهر الشريف عن تقديره لجهود الوساطة المصريَّة القطريَّة والوصول إلى إقرار هدنة إنسانيَّةٍ لوقف العدوان على إخواننا في قطاع غزة، وضمان عبور المساعدات الإنسانيَّة والإغاثيَّة إلى أهلنا في القطاع، داعيًا المولى -عز وجل- أن تؤدِّي هذه الخطوة إلى وقف كامل للعدوان المتوحِّش على أصحابِ الأرض والحقِّ.

تحيا مصر

يشجِّع الأزهر كل الأصوات الحرة للتعبير عن موقفها

ويحيي الأزهر موقف كل أحرار العالم من المسلمين والمسيحيين واليهود وغيرهم ممَّن خرجوا رفضًا للعدوان على الأبرياء والمدنيين في غزة، وساندوا الحق الفلسطيني، واستنكرُوا ممارساتِ الاحتلال الغاصب ووحشيته في حقِّ الأطفال والنساء والشيوخ والأبرياء، ورفضوا استهداف المستشفيات والكنائس والبُيُوت ومقرات إيواء النازحين.

ويشجِّع الأزهر كل الأصوات الحرة للتعبير عن موقفها بكل شجاعة، والضغط بكل ما أُوتيتْ من قوة على أصحاب القرار العالمي لإنهاء هذه الفترة التي طالما شكلت خزيًا وعارًا على الإنسانية جمعاء.

تفاصيل الهدنة بين إسرائيل وحماس

ويذكر أنه أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأربعاء، أنه سيتم تنفيذ الهدنة فى قطاع غزة غداً بدءًا من الساعة 10 صباحاً، ويأتي ذلك  بعد أن توصلت كل من إسرائيل وحركة حماس خلال الساعات الماضية إلى هدنة إنسانية بوساطة مصرية وقطرية وأميركية، تهدف إلى زيادة حجم المساعدات للقطاع المحاصر إلى جانب الإفراج عن عدد من الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس. 

حيث تم التوصل إليها بين إسرائيل وحركة حماس، ففى المرحلة الأولى تشمل إطلاق سراح 50 رهينة من النساء والأطفال خلال أربعة أيام يتم خلالها وقف النار، مقابل إطلاق إسرائيل سراح حوالي 150 سجينا فلسطينيا معظمهم من النساء .

دخول 300 شاحنة مساعدات يوميا 

وكشف موقع "أكسيوس" إن الصفقة ستشمل السماح بدخول 300 شاحنة مساعدات يوميا من مصر إلى غزة، كما ستسمح بدخول المزيد من الوقود إلى غزة خلال فترة وقف القتال.

وأضاف موقع "أكسيوس" أن المرحلة الثانية من الصفقة قد تنطوي على إفراج حماس عن عشرات المحتجزين الإسرائيليين مقابل تمديد وقف النار.

وحظيت الهدنة بترحيب دولى وعربي وإشادة بالجهود المصرية فى التوصل إلى هذه الهدنة الإنسانية ووقف نزيف الحرب فى قطاع غزة. 

تابع موقع تحيا مصر علي