عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إجازة أسبوعين للطلاب بسبب الانتخابات الرئاسية 2024.. التعليم تكشف لـ «تحيا مصر» الحقيقة

حقيقة منح الطلاب
حقيقة منح الطلاب والمعلمين إجازة لمدة أسبوعين

تداولت على مدار الساعات الماضية انباءا عن حصول الطلاب على أسبوعين إجازة من الدراسة بسبب الانتخابات الرئاسية القادمة 2024، والتى من المقرر أن تكون فى أوائل شهر ديسمبر القادم، حيث كانت هذه الانباء المتداولة أنه سيتم منح الطلاب والمعلمين إجازة لمدة أسبوعين كاملين خلال شهر ديسمبر المقبل، وذلك بمناسبة الانتخابات الرئاسية، بالإضافة إلى إجازة نهاية الأسبوع الرسمية.

تحيا مصر 

وفى هذا السياق كشف شادى زلطة المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة الأنباء المتداولة حول منح الطلاب والمعلمين إجازة لمدة أسبوعين كاملين خلال شهر ديسمبر المقبل، وذلك بمناسبة الانتخابات الرئاسية، بالإضافة إلى إجازة نهاية الأسبوع الرسمية.

حقيقة منح الطلاب والمعلمين إجازة لمدة أسبوعين 

وقال «زلطة» فى تصريحات خاصة لـ « تحيا مصر»، أن هذا الكلام غير صحيح ولم تصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اى قرارات بهذا الشأن، والدراسة منتظمة فى مواعيدها.

الانتخابات الرئاسية 2024 

ويذكر أنها أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن إجراء الانتخابات الرئاسية في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر المقبل.

وتضمن موعد الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 في الداخل، ايام الأحد والإثنين والثلاثاء 10 و11 و12 ديسمبر، على أن تكون الانتخابات في الداخل من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وفي الخارج من 9 صباحا وحتى 9 مساء وفقا للتوقيت المحلي لكل دولة.

مواعيد الانتخابات الرئاسية 2024

حيث أوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات الجدول الكامل الخاص بـ موعد الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، ومن المنتظر أن يختار المرشحين الرموز الانتخابية وفقا لأسبقية تقديم طلبات الترشح يوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023، على أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية لأسماء المرشحين ورموزهم ونشرها في الجريدة الرسمية يوم الخميس 9 نوفمبر 2023.

وتضمن الجدول الزمني الخاص بـ موعد الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، بداية الحملات الإنتخابية يوم الخميس 9 نوفمبر 2023، على أن يكون الموعد الأخير لتنازل المرشح عن ترشحه يوم الأربعاء 15 نوفمبر وهو ما يعد تاريخ قبل الانتخابات الرئاسية بـ 15 يوما، ثم نشر التنازلات بالجريدة الرسمية وجريدتي الأخبار والجمهورية خلال يومين من تاريخ تقديم التنازل

تابع موقع تحيا مصر علي