عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية خالد بدوي لـ تحيا مصر: نجاح الجهود المصرية في التوصل إلى هدنة بغزة أول انتصار حقيقي ملموس للقضية الفلسطينية

النائب خالد بدوي
النائب خالد بدوي

أشاد النائب خالد بدوي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  بنجاح الجهود المصرية من أجل التوصل إلى إتفاق لوقف إطلاق النار بشكل مؤقت فى قطاع غزة وإعلان هدنة إنسانية لمدة 4 أيام، وإبرام صفقة لتبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل.

نائب التنسيقية خالد بدوي لـ تحيا مصر: مصر حكومة وشعباً لم تألو جهدا منذ اليوم الأول لخدمة القضية الفلسطينية

وأضاف النائب خالد بدوي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: الإعلان عن نجاح الوساطة المصرية القطرية الأمريكية للوصول إلى اتفاق لتنفيذ هدنة إنسانية في فلسطين، ووقف إطلاق النار برعاية مصرية، يمثل أول انتصار حقيقي ملموس للقضية الفلسطينية، وتكليلاً لنجاح الإجراءات التي اتخذها الجانب المصري في هذا الصدد.

وأكد عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مصر حكومة وشعباً لم تألو جهدا منذ اليوم الأول لخدمة القضية الفلسطينية، ولم يتزعزع إيماننا أبدا بعمق هذه القضية الراسخ في قلوبنا.

الرئيس السيسي يرحب بنجاح الوساطة المصرية القطرية بالوصول لاتفاق على تنفيذ هدنة بغزة

هذا وأعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن ترحيبه بما نجحت به الوساطة "المصرية القطرية الأمريكية" في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في غزة.

الرئيس السيسي: الجهود المصرية مستمرة للتوصل لحلول تحقق العدالة 

وقال الرئيس السيسي، في منشور له عبر صفحته الرسمية “فيسبوك”: "أود أن أُعرب عن ترحيبي بما نجحت به الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزه وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين ، وأؤكد استمرار الجهود المصرية المبذولة من أجل الوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تُحقق العدالة وتفرض السلام وتضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة".

الرئيس السيسي: سوء تفاعل المجتمع الدولي مع ما يحدث في الأراضي الفلسطينية يجسد الانتقائية

وفي كلمته خلال أمام قمة العشرين الافتراضية، أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن فائق امتنانه لرئيس وزراء الهند على تنظيم قمة العشرين التي تنعقد في خضم تصاعد حدة التوترات الجيوسياسية العالمية، فضلا عن استمرار تداعيات الأزمات الاقتصادية الدولية المتعاقبة، وتراجع وتيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتفاقم تحديات تغير المناخ، بالإضافة إلى حالة الاستقطاب والانتقائية التي تتفاقم في النظام الدولي.

وأضاف الرئيس السيسي: لعل أسلوب تفاعل المجتمع الدولي مع الحرب الدائرة في الأراضي الفلسطينية يعد تجسيدا لهذه الانتقائية التى نتحدث عنها فلا تزال آلة الحرب تحصد المزيد من الأرواح وتخلف الدمار والتشريد بالرغم من التحذيرات الدولية المتصاعدة، بضرورة حماية المدنيين، واحترام القانون الدولى بالإضافة إلى ضرورة حصول الشعب الفلسطيني على حقه المشروع فى إقامة دولته والعيش بسلام وأمن بجانب إسرائيل.

تابع موقع تحيا مصر علي