عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هبوط كبير في أسعار الذهب الآن في مصر.. وهذا هو السبب

أسعار الذهب
أسعار الذهب

تراجعت أسعار الذهب الآن في السوق المحلي بنحو 100 جنيه خلال تعاملات اليوم، ليسجل عيار 21 نحو 2710 جنيهات، فيما سجل السعر العالمي نحو 1990 دولار للأوقية.

تحيا مصر 

أسعار الذهب الآن في مصر

ويرى المتعاملون أن السبب وراء تراجع أسعار الذهب الآن في مصر، يعود إلى زيادة المعروض بعدما قام العديد ببيع الذهب، فإن نسبة المكسب خلال شهر واحد في الجرام وصلت إلى 500 جنيها.

فقد كان يسجل عيار 21 خلال شهر أكتوبر 2300 جنيها، ولكن بعد أحداث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، شهدت أسعار الذهب ارتفاعا حتى وصل إلى أعلى نقطة سعرية وهي 2800 جنيها، ومع ختام تعاملات اليوم هناك تراجع ملحوظ في السوق المحلي.

أسعار الذهب اليوم

وفيما يخص أسعار الذهب اليوم، فإن عيار 21 سجل 2710 جنيهات، فيما سجل عيار 18 نحو 2332 جنيها، أما عيار 24 سجل 3109 جنيهات، والسعر العالمي سجل 1990 دولار للأوقية، والجنيه الذهب يسجل 21 ألف و760 جنيها.

وقال سعيد إمبابي، رئيس مجلس إدارة أحد المنصات الإلكترونية لتداول الذهب، أنه سيكون هناك زيادة من معروض الذهب في السوق، وذلك بعدما يقوم العديد بالبدء في بيع الذهب خلال الفترة المقبلة.

أسعار الذهب 

وأضاف سعيد إمبابي، أن أسعار الذهب اليوم، شهدت تراجعا  في السوق المحلي ملحوظا، وذلك بعد زيادة المعروض نتيجة الإقبال على البيع، مؤكدا أن الفترة الحالية ربما لا تكون مناسبة للشراء، ولكن ستكون أفضل للبيع وتحقيق المكاسب، خاصة بعدما ارتفع من 2300 إلى 2800 جنيها، أي بنحو 500 جنيها.

معرض نبيو

كشف رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، المهندس هاني ميلاد، أن هذا العام هناك دعم أكبر المصممين المجوهرات المصريين، وسوف يكون هناك جناح خاص للمصممين مجاني لعرض التصميمات الخاص بهم، ولتشجيع المصممين المصريين وإظهار إبداع المصريين في المنتج المحلي أو المنتج العالمي.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، أن المعرض هذا العام نستهدف أن يكون له طابع دولي، وذلك من خلال تطوير وتنمية الصادرات المصرية، خاصة المشغولات الذهبية، ولدينا رغبة في تنمية تصدير المشغولات الذهبية، خاصة وأنه يكون هناك قيمة مضافة من خلال الضريبة وأيضا تشغيل أكثر للأيدي العاملة، أما بالنسبة للخام فإن العائد لا يقارن بتصدير المشغولات.

تابع موقع تحيا مصر علي