عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يغادر إلى السعودية يوم 11 ديسمبر ومرتجي رئيسًا للبعثة في المونديال

خالد مرتجي
خالد مرتجي

أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى السعودية للمشاركة في نهائيات كأس العالم للأندية، لن تقل عن 50 فردًا.

موعد سفر بعثة الأهلي للمشاركة في كأس العالم للأندية 

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "الأهلي سوف يغادر إلى المملكة العربية السعودية، يوم 11 ديسمبر المقبل، لخوض أولى مبارياته يوم 15 من نفس الشهر".

وأضاف أمير هشام: "محمود الخطيب سيكون من الصعب تواجده مع البعثة بسبب حالته الصحية ولم يتم حسم موقفه، وخالد مرتجي أمين صندوق النادي، سوف يكون رئيسًا للبعثة".

الثلاثي المرشح لدعم هجوم الأهلي في يناير 

يعاني الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، من أزمة المهاجم الصريح خلال الفترة الأخيرة بعد الأداء الباهت الذي ظهر به الفرنسي أنتوني موديست مهاجم الفريق، وغياب محمود عبد المنعم كهربا بسبب الإيقاف، بالإضافة إلى ابتعاد صلاح محسن عن حسابات السويسري مارسيل كولر.

وعلم تحيا مصر أن المهاجم المحلي حل قد يلجأ إليه إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب من أجل توافر عدد كبير من اللاعبين خاصة أن الفريق مقبل على كأس العالم للأندية وعدد كبير من البطولات التي تحتاج للحسم ولكل اللاعبين.

وطرح عدد من الوكلاء على إدارة النادي الأهلي أسماء مهاجمين محليين من الممكن أن يلجًأ إليهم الفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الشتوية، مثل أحمد أمين أوفا مهاجم نادي إنبي والمتألق مع الفريق البترولي خلال الفترة الأخيرة، وأحمد عاطف مهاجم فريق فيوتشر بالإضافة إلى مروان حمدي لاعب النادي المصري والذي تم عرضه للبيع خلال الفترة الأخيرة بعد أزمته مع جماهير بورسعيد . 

تاريخ مواجهات الأهلي 

وسبق والتقى النادي الأهلي،  بالأندية الغانية في 16 مباراة، فاز في 6 مواجهات، وتلقى خسارة في 5 مواجهات، وخسر مثلهم.

وتعد مواجهة الأهلي أمام فريق ميدياما هو الأولى، بينما سبق له والتقى بأندية هارتس أوف أوك، تشيلسي.

وتواجه الأهلي في أول نهائي خاضه في دوري أبطال إفريقيا أمام فريق كوتوكو الغاني، تمكن وقتها من التعادل 1\1 في كوماسي، وتمكن من الفوز بثلاثية في القاهرة، وحصد أولى ألقابه من البطولة القارية.

تجددت بعد ذلك تلك المواجهة خلال العام التالي، لكن تعادل في القاهرة، وخسر في غانا بنتيجة هدف دون رد.

وفي عام 1987 ، تواجه الأحمر أمام فريق كوتوكو في نصف نهائي دوري الأبطال، تمكن خلالها من الفوز بهدفين دون رد في القاهرة، وتلقى خسارة بهدف وحيد في غانا.

وتعد آخر مواجهات الأهلي أمام الأندية الغانية، كانت أمام فريق تشيلسي بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2012، وقتها فاز برباعية مقابل هدف في القاهرة، وتعادل في أكرا 1\1.

وتتجدد مواجهات الأحمر أمام الأندية الغانية لأول مرة بعد غياب لمدة 11 عام، لذا يسعى الفريق لتحقيق الفوز وخطف أول 3 نقاط خلال مشواره في دور المجموعات. 

تابع موقع تحيا مصر علي