عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلي يعتقل مدير مستشفى الشفاء

تحيا مصر

أفادت قناة "كان" العبرية، اليوم الخميس، أن الجيش الإسرائيلي ألقى القبض على مدير مستشفى الشفاء فى قطاع غزة وعدد من الطواقم الطبية.
تحيا مصر

اعتقال مدير مستشفى الشفاء

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" :" الدكتور محمد أبو سلمية تم اعتقاله إلى جانب عدد من طواقم الطبية" 

كما اكد الطبيب خالد أبو سمرة أن:" الجيش الإسرائيلي اعتقل مدير مجمع الشفاء محمد أبو سلمية، وعدد من الكوادر الطبية الليلة".

وكان أبو سلمية قال فى وقت سابق، أنه تلقى "أمرا" بإخلاء المستشفى في 18 نوفمبر بعدما رفض أمرا سابقا مماثلا.

والأسبوع الماضي، أقتحم الجيش الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي، وعرض  نفقاً قرب المستشفى يضم دورة مياه ومطبخا وقاعة اجتماعات مكيفة يزعم أنه مركز قيادة لمقاتلي حركة حماس

وبعد 46 يوم من الحرب فى قطاع غزة، وافقت إسرائيل وحركة حماس على هدنة مؤقتة وذلك بوساطة مصرية أمريكية قطرية، ويتم خلالها الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين فى السجون الإسرائيلية مقابل الإفراج عن أسري إسرائيلين لدي حركة حماس.

تفاصيل الهدنة بين إسرائيل وحماس

وحول تفاصيل الهدنة التى تم التوصل إليها بين إسرائيل وحركة حماس، ففى المرحلة الأولى تشمل إطلاق سراح 50 رهينة من النساء والأطفال خلال أربعة أيام يتم خلالها وقف النارمقابل إطلاق إسرائيل سراح حوالي 150 سجينا فلسطينيا معظمهم من النساء .

وكشف موقع "أكسيوس" إن الصفقة ستشمل السماح بدخول 300 شاحنة مساعدات يوميا من مصر إلى غزة، كما ستسمح بدخول المزيد من الوقود إلى غزة خلال فترة وقف القتال

هدنة مؤقتة بين حماس وإسرائيل

وأضاف موقع "أكسيوس" أن المرحلة الثانية من الصفقة قد تنطوي على إفراج حماس عن عشرات المحتجزين الإسرائيليين مقابل تمديد وقف النار.

ومن ناحية أخري، قالت حركة حماس في بيان إن الصفقة تشمل ضمان حرية حركة المواطنين من شمال غزة لجنوبها على طول شارع صلاح الدين والتزام إسرائيل بعدم التعرض أو اعتقال أحد في كل القطاع خلال الهدنة.

وأضافت حماس أن الصفقة تشمل وقف حركة الطيران في شمال غزة لمدة 6 ساعات يوميا مقابل وقف حركة الطيران في جنوب غزة على مدار هدنة الأيام الأربعة.

تابع موقع تحيا مصر علي