عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصدر مصري للقاهرة الإخبارية: مصر تعقد اتصالات مع الأطراف كافة للاتفاق على الإجراءات التنفيذية لاتفاق الهدنة

غزة
غزة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الخميس، أن مصر تعقد اتصالات مع الأطراف كافة للاتفاق على الإجراءات التنفيذية لاتفاق الهدنة، ويأتي ذلك ضمن جهود مصرية والعمل مع كافة الشركاء الدوليين والإقليميين من أجل وقف الحرب فى قطاع غزة. 

تحيا مصر

 مصر تعقد اتصالات مع الأطراف كافة للاتفاق على الإجراءات التنفيذية لاتفاق الهدنة

وأكد مصدر مصري مسؤول للقاهرة الإخبارية أن:"مصر تعقد اتصالات مع الأطراف كافة للاتفاق على الإجراءات التنفيذية لاتفاق الهدنة".

وفى وقت سابق، أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلاً عن مصدر مصري مسؤول باستمرار المباحثات والاتصالات بين مصر وقطر والولايات المتحدة لسرعة البدء في الهدنة. 

مصدر مصري:  مصر تعقد اتصالات مع الأطراف كافة للاتفاق على الإجراءات التنفيذية لاتفاق الهدنة

وأكد المصدر المصري أن:" مصر تعقد اتصالات مع الأطراف كافة للاتفاق على الإجراءات التنفيذية لاتفاق الهدنة".

وبعد 46 يوم من الحرب فى قطاع غزة، وافقت إسرائيل وحركة حماس على هدنة مؤقتة وذلك بوساطة مصرية أمريكية قطرية، ويتم خلالها الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين فى السجون الإسرائيلية مقابل الإفراج عن أسري إسرائيلين لدي حركة حماس.

الخارجية الكويتية: نرحب بنجاح الوساطة المصرية القطرية فى التوصل إلى هدنة فى غزة

وفى سياق آخر، رحبت الكويت باتفاق الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس والذي تم بوساطة مصرية وقطرية وأميركية ويدعو إلى وقف إطلاق النار بين الجانبين وتبادل عدد من الأسرى إلى جانب زيادة حجم المساعدات التى تدخل إلى قطاع غزة. 

وقالت الخارجية الكويتية فى بيان:" تعرب وزارة الخارجية عن ترحيب دولة الكويت بإعلان دولة قطر الشقيقة نجاح جهود الوساطة للتوصل إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة بالشراكة مع جمهورية مصر العربية الشقيقة والولايات المتحدة الأمريكية والتي ستسفر عن إطلاق عدد من المحتجزين الفلسطينيين من نساء وأطفال في سجون الاحتلال الإسرائيلي مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال في قطاع غزة، إضافة إلى وقف مؤقت لإطلاق النار والسماح بدخول القوافل الإنسانية المحملة بالمساعدات والمواد المخصصة بالاحتياجات الإنسانية لإغاثة السكان المدنيين في غزة".

‎وأكدت وزارة الخارجية فى بيان:" نشيد بهذا الاتفاق، إلا أننا ندعو لاستمرار هذه المساعي الرامية لوقف دائم لإطلاق النار وحقن دماء الاشقاء الفلسطينيين في غزة وحمايتهم من سلسلة الهجمات الشرسة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي".

تابع موقع تحيا مصر علي