عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوناش تتمكن من رفع الكوبري.. تفاصيل سقوط كوبري مشاة بـ أحمد عرابي

سقوط كبري أحمد عرابي
سقوط كبري أحمد عرابي

أدى اصطدام سيارة نقل ثقيل بجزء من كوبري المشاة في أحمد عرابي بالمهندسين بمحافظة الجيزة، صباح اليوم الخميس،  إلى انهيار جزيء من الكوبري.

تحيا مصر

سبب انهيار كوبري مشار في أحمد عرابي

وكانت الأوناش قد انتقلت مع السلطات الأمنية إلى كوبري المشاة في أحمد عرابي من أجل الوقوف على الأسباب التي أدت إلى انهيار الكوبري، وتبين أن سيارة نقل ثقيل كانت تسير في الطريق، قبل أن يصطدم الرافع الخاص لعمليات القلب للسيارة من الخلف أثناء رفعه عن جسم السيارة نفسها، مما اصطدم بالكوبري وتسبب في سقوطه، وهو الأمر الذي أدى إلى ازحادم وتكدس في الشارع، وتوقف حركة المرور.

رفع كوبري المشاة بشارع أحمد عرابي

وتجرى الجهات المختصة تحقيقات مكثفة حول أسباب الحادث ، وذلك بعد رفع أثار الحادث وكوبري المشاة من خلال سيارات الأوناش التي تمكنت من رفع الكوبري وإعادة فتح شارع أحمد عرابي من أجل تخفيف أثار الازدحام التي أثرت على الشارع وعلى الشوارع الجانبية بسبب توقف السيارات وعدم قدرتها على المرور بسبب إغلاق الكوبري للشارع.

انتشار أمني على كوبري أحمد عرابي

وكان شارع أحمد عرابي قد شهد تكدس مروري و ازدحادم حاد بالإضافة إلى الطرق الجانبية عقب سقوط كبري المشاة الذي أدى إلى إغلاق الطريق بأكمله، قبل أن يتجمع الناس من المارة واصطحاب المركبات من أجل معرفة أسباب الازدحام قبل أن يتبين أن انهيار كوبري مشاة بسبب سيارة نقل ثقيل اصطدمت به هو السبب في الازدحام، كما شهد محيط كوبرى المشاة بشارع أحمد عرابي، انتشارًا لقيادات الأمن ورجال الحماية المدنية وسيارات الإسعاف والأوناش من أجل العمل على إعادة الأوضاع الطبيعية إلى الشارع الذي شهد كثافة مرورية. 

وكانت الجهات المهنية بوزارة الداخلية قد استجابت على الفور إثر تلقيها إشارة بـ سقوط كوبري مشاة في شارع أحمد عرابي بالقرب من عمر أفندي، وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف والحماية المدنية تحسبا لوجود مصابين بالإضافة إلى الأوناش التي تمكنت من رفع الكوبري وإعادة فتح الطريق مرة أخرى من أجل تسيير حركة المرور.

 

تابع موقع تحيا مصر علي