عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد حصول مصر على المركز الـ 90 بمؤشر المعرفة العالمي.. النائب عبدالسلام الخضراوي لـ تحيا مصر: «نشهد تقدم علمي وتعليمي غير مسبوق منذ تولي السيسي حكم البلاد»

عبدالسلام الخضراوي
عبدالسلام الخضراوي

أشاد النائب عبدالسلام الخضراوي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، بحصول مصر في مؤشر المعرفة العالمي لعام 2023 على المركز الـ 90 على مستوى العالم، وتقدم 5 مراكز مُقارنة بالعام الماضي. 

تحيا مصر

تقوية البنية الأساسية لشبكات الأنترنت

وأوضح الخضراوي في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن هذا التقدم يعطى الأمل فى مزيد من التقدم، وبذل مزيد من الجهد فى مجال التعليم والبحث العلمى، والتعليم الفنى والتكنولوجى، وتقوية البنية الأساسية لشبكات الأنترنت، متابعًا:" فإتاحة شبكات الأنترنت لكافة الطلبة والدارسين والباحثين والمنشآت التعليمية والمؤسسات البحثية بكافة الأنحاء على مستوى جمهورية مصر العربية، يساعد على الوصول بمعدلات أسرع للقمة فى كل مجالات التعليم والبحث العلمى والتطور التكنولوجى".

بنك المعرفة

وأكد عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، أهمية ما قام به الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ توليه المسؤولية عام2014، عندما دشن لأول مرة فى مصر بنك المعرفة، كما عمل على زيادة عدد الجامعات، بحيث تصل إلى جامعة لكل مليون مواطن من جامعات دولية وأهلية وتكنولوجية وخاصة بمعايير عالمية، كما عمل على تحسين شروط اختيارات القيادات الجامعية وكذلك المعلمين للتعليم قبل الجامعى.

ضرورة تكامل جهود وزارات التعليم والتعليم العالى والبحث العلمى والاتصالات

وأردف:" تقدم مصر هذا العام عن العام الماضى يؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح، مؤكدًا ضرورة تكامل جهود وزارات التعليم والتعليم العالى والبحث العلمى والاتصالات، والاستمرار فيها بخطوات أسرع للوصول للمكانة التى تليق بمصر فى مجال المعرفة".

وفي نفس السياق فقد أكدت الدكتورة رغدة نجاتي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن حصول مصر في مؤشر المعرفة العالمي لعام 2023 على المركز الـ 90 على مستوى العالم، وتقدم 5 مراكز مُقارنة بالعام الماضي، يأتي في إطار الجهود التي تقوم بها الدولة في دعم البحث العلمي والاهتمام به.

وأشارت في تصريحات صحفية لها اليوم، إلى أن هذا التقدم الملحوظ جاء نتاج جهود عظيمة للدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ياسر رفعت، نائب الوزير لشئون البحث العلمي، والدكتورة عبير الشاطر، مساعد الوزير للشئون الفنية، المُشرف العام على بنك المعرفة المصري.

اهتمام مصر بملف التعليم العالي

وقالت رغدة نجاتي:" هذا التقدم الذي حققته مصر يمثل أهمية كبيرة، خصوصًا بعد أن شهدت الفترة الماضية اهتمام كبير بملف التعليم العالي وتعدد أنماطه، فضلًا عن الاهتمام غير المسبوق بالبحث العلمي".

تابع موقع تحيا مصر علي