عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المشاركون بفعالية ستاد القاهرة لـ لرئيس السيسي..«سير علي بركة الله ..أنت الأمل والجمع خلفك»

فعالية تحيا مصر
فعالية تحيا مصر

رفع المشاركون في فعالية "تحيا مصر.. استجابة شعب مصر تضامنا مع فلسطين" والتي تعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستاد القاهرة، لافتات كثيرة كان من ضمنها لافتة دعم للرئيس السيسي حيث كتب عليها«سير علي بركة الله ..أنت الأمل والجمع خلفك».

فعالية "تحيا مصر.. استجابة شعب مصر تضامنا مع فلسطين"

وتنطلق بعد قليل، فعالية "تحيا مصر.. استجابة شعب مصر تضامنا مع فلسطين" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الرئيس السيسي يعلن بدء فعاليات أسبوع إعادة الإعمار والتنمية فيما بعد الصراعات 2023

وكان قد أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء الماضي،  عن انطلاق فعاليات النسخة الثالثة لأسبوع إعادة الإعمار والتنمية بالاتحاد الأفريقي تحت شعار "نحو مستقبل أفضل لإفريقيا من خلال بناء السلام" في الفترة من ٢٢ إلى ۲۷ نوفمبر ۲۰۲۳، بصفته رائد الاتحاد الإفريقي لملف إعادة الإعمار والتنمية بعد الصراعات.

وتستهدف تسليط الضوء على الأولوية التي نوليها جميعاً لجهود بناء السلام وإعادة الإعمار والتنمية في إفريقيا، في وقت تموج فيه القارة بتحديات جسيمة ومعقدة، وفي ظل أجواء جيوسياسية واقتصادية عالمية يسودها الاستقطاب، ما يتعين معه تبني رؤية أفريقية شاملة لمُجابهة تحديات السلم والأمن والتنمية.

وأشاد الرئيس السيسي بالتقدم المُحرز على صعيد تشغيل مركز الاتحاد الإفريقي لإعادة الإعمار والتنمية بعد الصراعات، الذي تستضيفه القاهرة، معربًا عن تطلعه لسرعة التفعيل الكامل للمركز بما يخدم مصالح واحتياجات قارتنا، خاصةً في ضوء حرص الحكومة المصرية على توفير كافة سبل الدعم له لسرعة مباشرته لدوره الهام في دفع جهود بناء السلام في القارة.

مراجعة السياسات الإفريقية لإعادة الإعمار

وثمن "السيسي" في هذا الصدد التقدم المُحرز في مراجعة السياسة الإفريقية لإعادة الإعمار والتنمية بعد الصراعات، بعد أن استضافت القاهرة ورشة عمل رفيعة المستوى لهذا الغرض في مايو ۲۰۲۳، والتي ساهمت في تحديث وتنقيح السياسة الأفريقية لمواكبة التطورات المفاهيمية والسياسية لمفهوم بناء السلام، بغية تطوير أدوات القارة في الاستجابة للصراعات وتبني منظور أكثر شمولية في التعامل معها، من منطلق وقائي يقوم على معالجة أسباب وجذور النزاعات ويحول دون اندلاعها بالأساس، ويعمل على ضمان استمرارية الاستجابة للصراعات في مختلف مراحلها، إلى جانب تعميق الشراكة بين الاتحاد الإفريقي وكافة الأطراف الدولية، وتنسيق جهودها لتعزيز فاعليتها وأثرها على حياة شعوب القارة. 

تابع موقع تحيا مصر علي