عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«لا أحد يزايد علينا».. الرئيس السيسي: تهجير الفلسطينيين لمصر خط أحمر ولن نسمح به مهما كانت التحديات وهدوئنا ليس ضعف.. بذلنا جهودا صادقا لعدم تصعيد الحرب في غزة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الفعالية المصرية لدعم فلسطين بستاد القاهرة، وذلك بحضور عدد كبير من الوزراء وكبار رجال الدولة والشخصيات العامة، وتأتي هذه الفعالية في إطار دعم الدولة المصرية المتواصل للقضية الفلسيطينة والحرص على حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة.

وقدم الفعالية الإعلامي الكبير محمد عبد الرحمن، والذي قال في كلمته بأنه مهما كان صوت القصف عاليا، إلا أن الصمود أعلى منه والشجاعة والتشبث بالأرض أعلى منه أيضا، مؤكدا أن مصر ضد الظلم والعدوان، والمصريين جميعهم على علم بأن الغلبة في الآخر هتكون للصامدين.

الرئيس السيسي:الدولة المصرية أدارت  الحرب في غزة بمزيج من الحسم في القرار

وخلال الفعالية، أكد الرئيس السيسي في كلمته على أن  الدولة المصرية أدارت  الحرب في غزة بمزيج من الحسم فى القرار والمرونة فى التحرك والمتابعة الدقيقة لمجريات الأمور، موضحا أن الجميع يعرف الموقف المصري الرافض والحاسم، لمخططات تهجير الفلسطينيين قسريا حفاظا على عدم تصفية القضية، والإضرار بالأمن القومى لدولنا.

وأشار الرئيس السيسي، أنه أكد ضرورة الوقف الفورى لإطلاق النار، والعودة لطاولة المفاوضات، للوصول إلى سلام عادل وشامل، وقائم على إقرار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى الشقيق، وفي مقدمتها الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وعاصمتها "القدس الشرقية".

الرئيس السيسي: تهجير الأشقاء من غزة خط أحمر ولن نقبل به أو نسمح به

وأكد الرئيس السيسي، أن فتح معبر رفح لم يغلق أبدا ولكن وما حدث هو قصفه 4مرات من إسرائيل على الجانب الفلسطيني، لافتا أن الجهود المصرية، المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية والأشقاء القطريين،  نجحت في الوصول لاتفاق هدنة إنسانية لمدة "4" أيام.. قابلة للتمديد وآمل أن يبدأ تنفيذها فى الأيام القادمة، دون تأخير أو تسويف.

وقال الرئيس السيسي: تهجير الأشقاء من غزة خط أحمر ولن نقبل به أو نسمح به مهما كانت التحديات، ودائما ما نتكلم بهدوء وحكمة وصبر ...ولكن يتصور البعض  أن هذا ضعف أو تهاون.

وتابع الرئيس السيسي: لن نقبل بأي تهجير ولن نسمح  ..وهدوئنا ليس ضعف أو تهاون كما يتصور  البعض، موضحا أن معبر رفح لم يتم إغلاقه إطلاقا ...وما حدث هو الإعتداء عليه أربع مرات من الجانب الإسرائيلي. 

 الرئيس السيسي: وحدة المصريين هي الضامن لبقاء مصر بعد إرادة الله سبحانه وتعالي

وقال الرئيس السيسي: وحدة المصريين هي الضامن لبقاء مصر بعد إرادة الله سبحانه وتعالي، موضحا أن القضية الفلسطينية تتعرض لمنحي شديد الخطورة وغير إنساني من أجل تصفيتها.

وأضاف الرئيس السيسي:  الانتهاكات ضد الأشقاء وصمة عار فى جبين الجميع ..والمنطقة العربية تواجه أزمة جسيمة، مشيرا إلى أن الطلقات الطائشة لم تفرق بين طفل ومرأة وشيخ وآلة القتل دارت بلا عقل يرشدها.

وأوضح الرئيس السسي، أن مصر أدارت الموقف بأزمة غزة بمزيد من الحسم فى القرار مع المرونة  فى التحرك، معقبا:" قررنا منذ البداية أن تكون مصر في طليعة المساندين للأشقاء في فلسطين.. ولا أحد يزايد علينا فى موقفنا من القضية الفلسطينية ودعم الأشقاء علي مدار التاريخ".

تابع موقع تحيا مصر علي