عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون يشيدون بحديث الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال مؤتمر الفاعلية المصرية لدعم فلسطين..ويؤكدون: الدولة المصرية لن تدخر أي جهد في توصيل كافة المساعدات الإنسانية والامدادات للقطاع

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

ألقي الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة هامة مساء اليوم الخميس فى ستاد القاهرة الدولي وذلك فى ضوء فعالية مؤتمر الفاعلية المصرية لدعم فلسطين التى عقدتها الأحزاب المصرية وتضمنت تصريحات هامة بشأن موقف الدولة المصرية من القضية الفلسطينية  وتطورتها.

وجاءت أبرز التصريحات كما يلي:

تهجير الأشقاء من غزة خط أحمر ولن نقبل به أو نسمح به مهما كانت التحديات 

دائما ما نتكلم بهدوء وحكمة وصبر ...ولكن يتصور البعض  أن هذا ضعف أو تهاون 

لن نقبل بأي تهجير ولن نسمح  ..وهدوئنا ليس ضعف أو تهاون كما يتصور  البعض 

معبر رفح لم يتم إغلاقه إطلاقا ...وما حدث هو الإعتداء عليه أربع مرات من الجانب الإسرائيلي 

وحدة المصريين هي الضامن لبقاء مصر بعد إرادة الله سبحانه وتعالي 

القضية الفلسطينية تتعرض لمنحي شديد الخطورة وغير إنساني من أجل تصفيتها 

الانتهاكات ضد الأشقاء وصمة عار فى جبين الجميع ..والمنطقة العربية تواجه أزمة جسيمة 

الطلقات الطائشة لم تفرق بين طفل ومرأة وشيخ وآلة القتل دارت بلا عقل يرشدها 

مصر أدارت الموقف بأزمة غزة بمزيد من الحسم فى القرار مع المرونة  فى التحرك 

قررنا منذ البداية أن تكون مصر في طليعة المساندين للأشقاء في فلسطين 

لا أحد يزايد علينا فى موقفنا من القضية الفلسطينية ودعم الأشقاء علي مدار التاريخ

النائب محمود عصام عن حديث الرئيس باستاد القاهرة: نحن أمام قيادة سياسية تضع خطوط حمراء من أجل المواطن 

وفي هذا الصدد، قال النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي من استاد القاهرة الدولي شارح بكل وضوح للدور المصري فى القضية الفلسطينية ومؤكدا على الثوابت المصرية فى هذا الملف على مدار التاريخ.

جاء ذلك فى تصريحات له مساء الخميس، مؤكدا على أن هذا الحديث يؤكد على أننا أمام قيادة سياسية تمتلك القدرة على وضع الخطوط الحمراء التي تحفظ سيادة الوطن وتحمي القضية الفلسطينية من التصفية وتحافظ على أمن مصر القومي على كافة المستويات.

لفت عصام إلى أن مصر هي الدولة الأكبر التي قدمت مساعدات للدولة الفلسطينية آخرها ما دشنه ا الرئيس اليوم، مشيرًا إلى أن الهدنة المرتقب بدايتها فجر الجمعة بوساطة مصرية سيُسهل بموجبها دخول كافة المساعدات التي أعدتها واستقبلتها مصر، مؤكدا على أن مثل هذه الجهود رسالة واضحة لدور مصر على مدار التاريخ فى القضية الفلسطينية.

حازم الجندي: لقاء الرئيس بالمواطنين في مؤتمر تحيا مصر أظهر التلاحم والاصطفاف الوطني المصري من أجل فلسطين 

ثمن المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حضوره مؤتمر الفاعلية المصرية  لدعم فلسطين، قائلا: نأتي اليوم تكليلا لنجاح الجهود المصرية في إرساء الهدنة التي تم التوصل إليها بين جيش الاحتلال والمقاومة الفلسطينية، والتواصل السريع والعاجل الذي استمر منذ اندلاع شرارة الحرب الصعبة التي عاشتها فلسطين على مدار الأيام الماضية.

وأكد الجندي، في بيان له، أن الرئيس السيسي كان حريص خلال كلمته على إظهار الآليات التي تعاملت بها الدولة المصرية تجاه إدارة الأزمة وذلك بمزيج من الحسم في القرار والمرونة في التحرك والمتابعة الدقيقة لمجريات الأمور، وتحديث المعلومات، والتوضيح أمام الرأي العام العالمي بالموقف المصري وكافة الجهود المضنية والتي وصفها الرئيس بـ"خلية إدارة أزمة".

ولفت أن الدولة المصرية لن تدخر أي جهدا في توصيل كافة المساعدات الإنسانية والامدادات لقطاع غزة والتي وصلت حوالي 12 الف طن نقلتهم 1300 شاحنة، منهم "8400" طن قدمتها الدولة المصرية، من خلال الهلال الأحمر المصري، والتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى وصندوق تحيا مصر، بما يبلغ 70% من إجمالى المساعدات، مشيرا إلى أن هذه الأرقام تبرز حجم الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية للقضية الفلسطينية ودعم أشقائها.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن مصر ستظل في طليعة المساندين للفلسطينيين، وكتب تاريخ كفاحها، مقرونا بالتضحيات من أجل القضية الفلسطينية، وامتزج الدم المصرى بالدم الفلسطينى على مدار عقود سابقة شهدت تاريخ مطول من العلاقات والصداقات والروابط التاريخي والتي اعتبرت فيها مصر أن قضيتها العربية الأولى هي القضية الفلسطينية وحملت على عاتقها مهمة الدفاع عن حقوق أشقائها.

النائب هشام حسين: الخط الأحمر الجديد للرئيس السيسي بشأن تهجير الأشقاء من غزة رسالة للعالم 

أكد النائب هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب، أهمية الرسائل التي توقف أمامها الرئيس عبد الفتاح السيسي في فعالية دعم مصر للأشقاء بفلسطين في استاد القاهرة الدولي، مؤكدًا علي أن هذه الرسائل حاسمة وخاصة علي مستوي تحديد الخط الأحمر بشأن تهجير الأشقاء من غزة إلي سيناء.

جاء ذلك في تصريحات مساء اليوم الخميس مؤكدًا علي أن موقف الدولة المصرية من القضية الفلسطينية لا يحتاج لمزايدة من أحد وحاسم من جانب القيادة السياسية التى تقدم فيها جهود كبيرة علي كافة المستويات ووصلت للإتفاق الخاص بالهدنة، مطالبًا المجتمع الدولي بأن يكون علي مستوي مسئولياته ويتدخل لردع الانتهاكات الإسرائيلية.

ولفت إلي أن مشهد المساعدات التى تحركت من ستاد القاهرة إلي قطاع غزة رسالة أيضًا علي دور المجتمع المدني مع الدولة ودعم موقفها في دعم الأشقاء، مشيرًا إلي أن تحركات الدولة المصرية تتكامل في الحسم برفض التهجير بجانب مواصلة المساعدات وهذه إشارة واضحة لجهود مصر بالقضية علي أرض الواقع وليس في وسائل الإعلام كما تفعل بعض الدول.

أمين تنظيم حماة الوطن: نثمن وندعم جهود القيادة السياسية في القضية الفلسطينية 

ثمن الدكتور أحمد العطيفي، أمين تنظيم الجمهورية لحزب حماة الوطن. كلمة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر دعم الأشقاء بفلسطين، مؤكدًا أن مصر كانت ولازالت هي الدولة المحورية في حلحلة القضية الفلسطينية، وبالتوازي لن تسمح الدولة المصرية بأن يُمس الأمن القومي لبلادنا أيضًا كما أكد السيد الرئيس. 

وأكد العطيفي في تصريحات صحفية له اليوم أن مصر هي الدولة الأكبر التي قدمت مساعدات للدولة الفلسطينية والتي آخرها ما دشنه السيد الرئيس اليوم، مشيرًا إلى أن الهدنة المرتقب بدءها فجر اليوم بوساطة مصرية سيُسهل بموجبها دخول كافة المساعدات التي أعدتها واستقبلتها مصر.

وأوضح العطيفي أن حزب حماة الوطن داعم للقيادة السياسية في كافة تحركاتها في هذا الملف، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح في حماية أمن البلاد وحدودها في ظل التصعيدات والحروب الخارجية التي تتم بعدد من دول الجوار.

واختتم حديثه بالقول:" نحن كحزب حماة الوطن نجدد ثقتنا ودعمنا للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية جديدة، فهو قائد من طراز مختلف، حمل على عاتقه أمن وأمان الدولة المصرية منذ توليه قيادة البلاد، حيث قدم السيد الرئيس الكثير للوطن من تنمية حقيقة وحياة كريمة لكافة المواطنين بكافة أنحاء البلاد، من أجل بناء جمهورية جديدة تقوم على أولوية الحفاظ على الوطن وحمايته، وسط واقع دولي وإقليمي، يتزايد تعقيده واضطرابه على نحو غير مسبوق".

تابع موقع تحيا مصر علي