عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيتوريا يرفض إقامة مواجهة ودية بين مصر ونيجيريا.. اعرف التفاصيل

فيتوريا
فيتوريا

أكد الإعلامي إسلام صادق أن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا سيجتمع غدًا للإعلان عن البرنامج الخاص بالفراعنة استعدادًا لكأس الأمم الإفريقية المقبلة بكوت ديفوار.

فيتوريا يرفض مواجهة نيجيريا وديًا 

وقال صادق عبر برنامجه "البريمو" على فضائية "TeN":يدرس البرتغالي "روي فيتوريا" المدير الفني للمنتخب الوطني الأول اصطحاب 25 لاعباً في القائمة النهائية للفراعنة بعدما تأكد أن زيادة عدد اللاعبين إلى 27 لاعبا قد يؤدي لكثرة المشاكل داخل المعسكر خلال البطولة.

وأضاف :"رفض الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة روي فيتوريا مواجهة نيجيريا ودياً قبل بطولة أمم إفريقيا لرغبة المدرب البرتغالي في مواجهة منتخب من التصنيف الثاني أو الثالث قبل البطولة خوفاً من تعرض أي لاعب للإصابة قبل السفر أو تلقي خسارة سلبية تؤثر على معنويات اللاعبين.

موعد القائمة النهائية في كأس الأمم الإفريقية 2024 

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، يوم 3 يناير المقبل موعدًا نهائيًا لإرسال القائمة النهائية لكل المنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، المقامة في دولة كوت ديفوار.

وقرر الكاف أن تضم القائمة النهائية لكل المنتخبات الإفريقية 27 لاعبًا مع إخطار الاتحاد الإفريقي بها يوم 3 يناير، بالإضافة إلى تحديد يوم 14 ديسمبر موعدًا لإرسال القائمة الأولية للاعبين المشاركين في بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي تضم 55 لاعبا في البطولة المقرر انطلاقها يوم 13 يناير المقبل.

عامر حسين: فيتوريا صاحب قرار استبعاد ثلاثي المنتخب 

علَقَ عامر حسين عضو الاتحاد المصري لكرة القدم على أزمة الثلاثي المستبعد من معسكر المنتخب الوطني الأول قبل مباراة سيراليون"حسين الشحات، طارق حامد، وإمام عاشور" بسبب ما بدر منهم عقب مباراة جيبوتي في الجولة الأولى من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 المقرر إقامته في المكسيك، كندا، والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال عامر حسين في تصريحات لبرنامج "البريمو" مع الإعلامي محمد فاروق، عبر فضائية "TeN" :حسين الشحات وإمام عاشور وطارق حامد رفضوا التدريب مع المستبعدين عقب مباراة جيبوتي في الجولة الأولى من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم والتي انتهت بفوز المننتخب الوطني بسداسية، والجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا اتخذ القرار المناسب من وجهة نظره، وهو صاحب الرأي والأخير في عودة الثلاثي أو استمرار استبعادهم.

وكشف عامر حسين عن رأيه في معسكر المنتخب الأوليمبي بالعاصمة الإدارية الجديدة، قائلًا:"معسكر المنتخب الوطني الأليمبي بالعاصمة الإدارية الجديدة سينتهي غدًا، وكان هناك مفاوضات مع الاتحاد الأمريكي لإقامة مباراة ودية، إلا أنها تعثرت، لكن بالتأكيد الجهاز الفني بقيادة البرازيلي روجيريو ميكالي حقق الاستفادة الممكنة من المعسكر".

تابع موقع تحيا مصر علي