عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القاهرة الإخبارية: فصائل فلسطينية تعلن قصف تجمعات للاحتلال بموقع «كرم أبو سالم»

أحداث غزة- صورة أرشيفية
أحداث غزة- صورة أرشيفية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل، أنه أعلنت الفصائل الفلسطينية فلسطينية قصفها تجمعات للاحتلال في موقع «كرم أبو سالم».

تحيا مصر

وكانت الفصائل الفلسطينية، أعلنت استهداف حشود لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة حوليت بصواريخ من طراز رجوم قصيرة المدى.

حشودا عسكرية للقوات الاحتلال في محور نتساريم

ونقلت «القاهرة الإخبارية»، ان الفصائل الفلسطينية، قصفت أيضا حشودا عسكرية للقوات الاحتلال في محور نتساريم بعدد من قذائف الهاون.

تأخير الهدنة له علاقة بتفاصيل حول أسماء الأسرى

وفى ذات السياق ذكر مصدر فلسطيني أن تأخير الهدنة له علاقة بتفاصيل حول أسماء الأسرى وآلية تسليمهم، لافتا إلى أنه خلال ساعات النهار من اليوم كان من المفترض أن يتم الإعلان من قطر بالتنسيق مع الوسطاء فى مصر والأمريكيين عن موعد بدء تنفيذ الهدنة وتحديد ساعة الصفر لدخولها حيز التنفيذ.

وأكد المصدر الفلسطيني إلى أن حركة حماس ستطلق سراح 10 أسرى من النساء والأطفال الأقل من 19 عاماً، فيما ستطلق إسرائيل سراح 30 أسيرة وأسيراً من الأطفال على مدار 4 أيام إلى جانب وقف القتال فى قطاع غزة وتحليق محدود للطائرات الإسرائيلية فى شماله.

بينما ذكرت شبكة  CNN الأمريكية أن سبب التأجيل هو عدم تلقى إسرائيل بعد أسماء المحتجزين الذين ستطلقهم حماس.

تفاصيل الهدنة بين إسرائيل وحماس 

وحول تفاصيل الهدنة التى تم التوصل إليها بين إسرائيل وحركة حماس، ففى المرحلة الأولى تشمل إطلاق سراح 50 رهينة من النساء والأطفال خلال أربعة أيام يتم خلالها وقف النارمقابل إطلاق إسرائيل سراح حوالي 150 سجينا فلسطينيا معظمهم من النساء .

وكان يتعين على الجانب الفلسطيني تقديم قائمة مفصلة بالأسرى فى المساء قبل إطلاق سراحهم إلى مصر حيث سيتم تسليمهم إلى قطر وإسرائيل، وبعد التحقق من قبل الصليب الأحمر وإسرائيل، سيتم بعد ذلك نقلهم إلى المستشفيات فى إسرائيل لإجراء الفحوصات.

وفى وقت سابق من اليوم، ذكر مصدر مصري مسؤول باستمرار المباحثات والاتصالات بين مصر وقطر والولايات المتحدة لسرعة البدء في الهدنة.

وأكد المصدر المصري أن:" مصر تعقد اتصالات مع الأطراف كافة للاتفاق على الإجراءات التنفيذية لاتفاق الهدنة"

تابع موقع تحيا مصر علي