عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد القناوي بمؤتمر فريد زهران:نقدم بديلًا للتغيير على مستوى الوطن

أحمد القناوي
أحمد القناوي

قال النائب أحمد القناوي، عضو مجلس الشيوخ نائب رئيس حزب العدل، إن هناك أكثر من ١٠٢ حزب في مصر، لكن الناس تعرف منها أسماء ١٠ أحزاب فقط، منها أحزاب مشهورة موالية للسلطة ومؤيدة ليها، وأحزاب معارضة تعمل بكل جهد لتوصل صوتها للمواطن، ومن بين  هذه الأحزاب حزب العدل وحزب المصري الديمقراطي، لدينا أمانات في المحافظات تعمل بكل جهدها ولدينا كوادر وبرامج حقيقية.

تحيا مصر

المؤتمر الجماهيري للمرشح الرئاسي فريد زهران في محافظة أسوان

وتابع القناوي خلال مشاركته في المؤتمر الجماهيري للمرشح الرئاسي فريد زهران في محافظة أسوان، أن هذه الزيارة رابع أو خامس زيارة يأتي فيها إلى أسوان خلال أقل من ٣ سنوات، ويأتي من أجل مئات الشباب والشابات المجتهدين في حزب العدل، الذي يعملون دوما من أجل وضع حلول حقيقية لمشاكل الناس، مشيرًا إلى أنه تقدم السنة الماضية بـ ٤ مقترحات برغبة تخص محافظة أسوان، وهذه السنة تقدم بمقترحين.

تقنين أوضاع عمال المحاجر

وأكد القناوي أنه زار  قرى مثل الكوبانية، وعزبة كيما بعد السيول، وقرى الأعقاب، مؤكدًا أنه عمل على تقنين أوضاع عمال المحاجر، كما زار القناوي جزيرة هيصا .

وطالب بعمل مرسى لائقًا للمراكب وعمل نقطة نجدة نهرية، مؤكدًا أن الحزب الشقيق الذي يشاركنا التحالف وهو الحزب المصرى الديمقراطي لديه أمانة بأسوان ونائبة تعمل على عدد كبير من الملفات التي تخص المحافظة.

أحمد القناوي: لدينا حملة رئاسية لها برنامج 

وأوضح القناوي، أننا اليوم نقدم بديلًا للتغيير على مستوى الوطن، بديلا قويا وسلميا وآمنا، بديلا يتطلب أن تضع صوتك في الصندوق الانتخابي فقط في فرصة لا تأتي إلا كل ٦ سنوات، متابعً:" لدينا حملة رئاسية لها برنامج شارك فى وضعه اكتر من ٨٠ من حملة الماجستير والدكتوراة، وعلى رأسه شخصية محترمة لها خبرة طويلة وهو مرشحنا محمد فريد زهران، الذي ندعمه ونطلب منكم اختياره رئيسا لجمهورية مصر العربية ٢٠٢٤".

وكان قد أشاد النائب أحمد القناوي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مسبقًا بنجاح الجهود المصرية من أجل التوصل إلى إتفاق لوقف إطلاق النار بشكل مؤقت فى قطاع غزة وإعلان هدنة إنسانية لمدة 4 أيام، وإبرام صفقة لتبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل.

نائب التنسيقية أحمد القناوي يشيد بنجاح الوساطة المصرية القطرية الأمريكية بالوصول لاتفاق على تنفيذ هدنة بغزة

وأكد النائب أحمد القناوي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن نجاح الجهود المصرية في التوصل لهدنة بقطاع غزة يؤكد على دور مصر المحوري في القضية الفلسطينية ويتكامل مع سياستها الصارمة بعدم نقل القضية الفلسطينية على الأراضي المصرية، وهو ما ينبغي الإصرار عليه.

وتابع عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: نأمل في أن نجاح الهدنة وأن تكون مقدمة لاستقرار الأوضاع، وتمهيدا لعملية سلام حقيقية تسترد فيها الأراضي المحتلة مقابل السلام العادل والشامل.

وأشار النائب أحمد القناوي، إلى أن الدولة المصرية بذلت جهودا حثيثة لوقف إطلاق النار على قطاع غزة من أجل حماية الشعب الفلسطيني وذلك  لتعزيز عملية السلام في المنطقة، بالإضافة إلى مواصلة دورها المحوري فى منطقة الشرق الأوسط  لتحقيق السلام والعادل على أساس حل الدولتين بما يحقق الأمن والاستقرار.

تابع موقع تحيا مصر علي